تسمى القوة الدافعة الكهربائية الحثية المتولدة في سلك يتدفق فيه تيار متغير. هذا السؤال هو أحد الأسئلة في الفيزياء. الفيزياء من العلوم المهمة التي تدرس المادة وخصائصها وتفاعل العناصر مع بعضها البعض. يساعد في التطوير في مجالات الإلكترونيات، حيث يدرس الفرضيات أيضًا. وهنا، من خلال مقالتنا، سوف نتعلم إجابة سؤال القوة الدافعة الكهربائية الحثية المتولدة في سلك يسمى فيه تيار متغير.

القوة الدافعة الكهربائية

تعتبر القوة الدافعة الكهربائية هي الجهد المبذول لتوليد الكهرباء وتوفير الطاقة مثل البطاريات. تولد الكهرباء التي يرمز لها بالرمز ε، حيث يتم تعريف الدائرة الكهربائية على أنها مسار أو سلك يوصل الكهرباء مثل الأسلاك وخطوط الطاقة. من بين تطبيقات القوة الدافعة الكهربائية ما يلي

  • الميكروفون حيث يعمل على مبدأ القوة الدافعة الكهربائية فهو يعمل على تحويل الصوت إلى طاقة كهربائية من خلال الموجات الصوتية.
  • المولد الكهربائي يعمل على مبدأ الحث الكهرومغناطيسي وهو جهاز كهربائي يحول الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية.
  • المحولات تعمل أيضًا على مبدأ الحث الكهرومغناطيسي الذي يهتم برفع وخفض القوة الدافعة.
  • مكبرات الصوت تقوم بتحويل الصوت إلى تيار كهربائي وتعمل على مبدأ القوة المحركة.

تسمى القوة الدافعة الكهربائية المستحثة المتولدة في سلك يحمل تيارًا متغيرًا

القوة الدافعة الكهربائية المستحثة المتولدة

بالإشارة إلى ما سبق يمكننا الإجابة على سؤال القوة الدافعة الكهربائية الحثية المتولدة في سلك يسمى فيه تيار متغير متغير، وهو أحد الأسئلة التي يواجهها الطلاب في السعودية في الفيزياء، وهي كالتالي

الجواب على السؤال هو

  1. القوة الدافعة الكهربائية الاستقرائية.

من خلال الوصول إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا على علم الفيزياء، وما يدرسه، وتعريف القوة الدافعة الكهربائية، وقد ذكرنا لك إجابة سؤال القوة الدافعة الكهربية الاستقرائية المتولدة في سلك فيه التدفقات الحالية المتغيرة، والتي تسمى القوة الدافعة الكهربائية الحثية والنجاح والنجاح للجميع.