في أي جزء تتم عملية التمثيل الضوئي، تعتبر من الكائنات الحية التي لها بعض العمليات الحيوية، مثل التنفس، فهي تأخذ ثاني أكسيد الكربون وتحوله إلى أكسجين، وتنقسم النباتات إلى نباتات عفوية تنمو دون تدخل بشري و النباتات التي يزرعها الإنسان، النباتات هي مصدر غذاء للحيوانات والنباتات، ومصدر للأدوية الطبيعية، تسمى عملية التمثيل الضوئي عملية النباتات ذاتية التغذية. من خلال الضوء والمغذيات الموجودة في التربة، يقوم بتحويلها إلى سكر ونشا وطاقة وبروتينات. يتم إنتاج الثمار والبذور منه وتخزينها في النبات للاستفادة منها. وسنوضح فيما يلي أن النباتات مصدر غذاء للحيوانات والنباتات ومصدر للأدوية الطبيعية.

الأجزاء الرئيسية للنباتات

تتكون النباتات من أجزاء رئيسية لا يمكن الاستغناء عنها في أي نوع من النباتات.

  • الجذعية هي التي تحمل جميع اجزاء النبتة وتعمل على نقل المغذيات والماء الى جميع اجزاء النبتة حيث انها داعمة للنبات.
  • الجذور تعتبر الجذور من أهم أجزاء النبات لأنها تمتص الماء والأملاح من التربة فتكون تحت الأرض وغير مرئية.
  • الأوراق الجزء الذي يحتوي على مادة الكلوروفيل الخضراء.

الجزء الذي يحدث فيه التمثيل الضوئي

تحتوي جميع النباتات على الكلوروفيل الأخضر لأن عملية التمثيل الضوئي تتم. توجد هذه المادة في الأجزاء الخضراء من النباتات، بما في ذلك الأوراق والأغصان، وذلك لاحتوائها على البلاستيدات الخضراء. إنها عملية التمثيل الضوئي.

الجواب هو

  • في الأجزاء الخضراء من النباتات

يبلغ عدد النباتات حوالي 9 ملايين نوع على الأرض، 2.5 مليون منها في البحر. فهي ليست فقط مصدر غذاء للحيوانات البرية، بل تعتمد عليها الحيوانات البحرية في غذائها، مثل الطحالب وغيرها الكثير. سابقا في أي جزء يحدث التمثيل الضوئي