ما حكم تكرار قول سبحان ربي الأعلى سجدا، هناك كثير من المصلين يعملون على إعادة قول المجد لربي العلي بالسجود، أو إعادة المجد لربي الأعظم مرتفع في السجود، لكن دون معرفة حكم تكرار كل منهما، وأن الحكم لازم أن يعرف جمهور المصلين، في الآونة الأخيرة، أصبح كثير من الناس يتساءلون عن حكم ترديد قول “سبحان الله”. ربي العلي “في السجود، حتى يستغل المصلي والمسلم هذا الحكم في معرفة العيد الصحيح في تمجيد الركوع والسجود. في السجود

ما حكم ترديد عبارة “سبحان ربي العلي”

وحكم ترديد قول (سبحان ربي العلي) من الأحكام التي نص عليها جمهور الفقهاء من قول (سبحان ربي العلي) بالسجود وقول سبحانه (سبحان الله). ربي الأعظم “في الركوع سنة مؤكدة عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن عدد الثناءات عند الركوع والسجود كان هناك قولان عند الحنابلة، و في السنة النبوية ولكن في مقالنا نشرح لكم حكم ترديد قول سبحان ربي العلي في السجود.

ما حكم ترديد عبارة “سبحان ربي العلي”

ما حكم ترديد عبارة سبحان ربي الأعلى سجدة

يجب على المسلمين العبادة ألا يقل عدد التمجيدات في كل من الركوع والسجود عن ثلاثة تمجيد، فإن ذلك أقل كمالاً. كان المصلي إماما فلا يطول في تعب المصلين.

وأما جواب السؤال ما حكم ترديد عبارة “سبحان ربي العلي” في السجود وهو “سجود التلاوة ليس بواجب وهو سنة”.

  • ولهذا نستنتج أن التمجيد في الركوع والسجود سنة عند جمهور الفقهاء من الحنفية والمالكية والشافعية.
  • وأما تكرار التمجيد في الركوع والسجود فهو واجب عند الحنابلة بمجد واحد، والسنة ثلاث تمجيدات في الركوع والسجود.

ومن هذا المنطلق توصلنا إلى معرفة الجواب الصحيح على السؤال ما حكم تكرار قول “سبحان ربي العلي” في السجود، حيث أوضح حكم العود في كلا السجودتين. والركوع في حالة المصلي العادي وفي حالة المصلي هو الإمام، كما أوضحنا أهمية التمجيد في الركوع والسجود.