أي مما يلي ينتج عنه تغيير كيميائي، حيث ينتج عن تفاعل كيميائي مادة جديدة لها خواص فيزيائية وكيميائية جديدة ومختلفة، حيث لا يتم إتلاف المادة أو تكوينها في التفاعلات الكيميائية، ويتم إعادة ترتيب جزيئات مادة واحدة إلى تشكل مادة جديدة، ونفس عدد الجسيمات التي كانت موجودة قبل التفاعل الموجودة بعد التفاعل، هناك علامة أخرى على حدوث تغير كيميائي وهي إطلاق أو اكتساب الطاقة بواسطة جسم ما. تمتص العديد من المواد الطاقة لإحداث تغيير كيميائي، ويتم امتصاص الطاقة أثناء التغيرات الكيميائية التي ينطوي عليها الطهي، مثل خبز الكعكة.

أي مما يلي ينتج عنه تغير كيميائي

تظهر فقاعات الغاز بعد حدوث تفاعل كيميائي ويصبح الخليط مشبعًا بالغاز، ويكتمل التغيير الكيميائي الذي ينتج الغاز بعد مغادرة فقاعات الغاز للخليط، ومن الأمثلة على هذا النوع من التفاعل عندما يتم إسقاط مضاد للحموضة في كوب من الماء و تبدأ في الظهور أو عند غليان فقاعات الماء ومن خلال ما يلي نعرف الإجابة الصحيحة وهي

  • الجواب هو التمدد الحراري.

ما هي الاختلافات الثلاثة بين التغيرات الفيزيائية والكيميائية

التغيير الكيميائي هو تغيير دائم، حيث يؤثر التغيير المادي فقط على الخصائص الفيزيائية مثل الشكل والحجم وما إلى ذلك. بعض الأمثلة على التغيير الفيزيائي هي تجميد الماء، وذوبان الشمع، وغليان الماء، وما إلى ذلك. ومن الأمثلة القليلة على التغيير الكيميائي هضم الطعام، حرق الفحم، الصدأ، إلخ.

عندما يتم إطلاق الطاقة بسبب تغير كيميائي، فإنها تخلق أحيانًا مصدرًا للضوء. يميل هذا النوع من التفاعل الكيميائي إلى الحدوث في تفاعلات الاحتراق مثل الحريق أو عملية الاحتراق. تشمل الأمثلة من صنع الإنسان للضوء المنبعث من تغير كيميائي الألعاب النارية والانفجار في السماء. ومن الأمثلة الطبيعية اليراعات، التي تستخدم تفاعلًا كيميائيًا في أجسامها لإنتاج الضوء.