من العادات الواجبة في الكتابة، تعتبر الكتابة من أهم أشكال التواصل بين البشر، والتي تحمل مجموعة من المرئية، وهي لغة خاصة بين الكتاب لأنها تضيف إلى شخصيتها الحس الفكري للكاتب وعادة ما يكون لها أعراف يلتزم الكاتب بضمان الكتابة الصحيحة وإنشاء موضوع متسق وصحيح سواء كان في كتاب أو صحيفة أو على موقع إلكتروني، ويجب أن يبدأ بفقرات وينتهي بنقطة ويحتوي على عناوين فرعية. هذه من القواعد الإلزامية وسنذكرها لاحقًا بالتفصيل.

ممارسات الكتابة الإجبارية

قواعد الكتابة هي قواعد أساسية يحرص الكاتب على الالتزام بها في كتابة مقالاته أو كتابتها من أجل إنشاء مقال منظم حتى يتمكن من توصيل المعلومات ونية الكاتب بسهولة. وتبرز وتصنيفات فرعية وتسمى إضافية مثل تحديد الأهداف وتوضيح الملخص في النهاية.

اصطلاحات الاشتراك

هناك العديد من الاصطلاحات الخاصة بالكتابة الفرعية، بما في ذلك تحديد الأهداف، ويتم تمثيلها في تحديد الكاتب لأهدافه في بداية الكتابة بحيث تكون الأفكار في سطر مختلف للفت الانتباه، ووضع الجداول والرسوم التوضيحية، وهي كذلك تتمثل في توضيح الجداول لتسهيل كتابة الموضوع للكاتب، والتلخيص يتمثل في تلخيص الموضوع بشكل عام قصير ومميز.

عادات الكتابة الإلزامية

اصطلاحات الكتابة الإلزامية

اصطلاحات الكتابة العادية الإلزامية هي كما يلي

  • العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي، الرئيسي هو الفكرة الرئيسية للموضوع، والعنوان الفرعي معني بتسلسل الأفكار في الموضوع أو المقالة.
  • التمييز، وهو توضيح الكلمات المهمة في الموضوع بوضع خط تحتها أو وضعها بين قوسين أو ما شابه ذلك.
  • العد هو استخدام قائمة نقطية أو رقمية لتوضيح أهم الأفكار الرئيسية.
  • تتكون الكتابة في فقرات من تقسيم الموضوع إلى عدة فقرات من خلال توضيح الفكرة الرئيسية من الثانوية وإعطاء ترتيب الأفكار وتسلسلها في الموضوع أهمية كبيرة في تنظيم المقال أو الموضوع.

في هذه المقالة، ذكرنا أنه من بين اصطلاحات الكتابة الإلزامية المقدمة، والعنوان الرئيسي، والتعداد، والإبراز، وترتيب الفقرات، ومن بين أعراف الكتابة الفرعية تحديد الأهداف، والتلخيص، ووضع الجداول.