هل الكميات في كل زوج من النسب والنسب تعتبر الرياضيات من أروع وأروع العلوم الحسابية التي يتم تدريسها في معظم أنحاء العالم. مع الأسئلة التي يسهل الإجابة عليها، فإن العلم هو الذي ينشط الذاكرة ويطور قدرات الطلاب في جميع المجالات المختلفة. ومن أهم هذه الأسئلة الكميات في كل زوج من النسب والمعدلات، وهي من أهم الأسئلة العلمية التي يهتم الكثير من الطلاب بحلها للوصول إلى أعلى درجات التقدم والنجاح.

الكميات في كل زوج من النسب والمعدلات

تعتبر النسب والمعادلات من أهم الدروس والمقررات التي تعنى بموضوعات الرياضيات وأهمها. هي مقارنة بين كميتين أو رقمين مفصولين برمز، مثل مقارنة عدد الإناث في الغرفة مع عدد الذكور فيها. والمقدار الثاني، ثم النسبة بينهما يمكن التعبير عنها. إذا قيل أن النسب متناسبة، فهذا يعني أنها متساوية. على سبيل المثال، إذا كانت النسبتان متناسبتين، فإنهما متساويتان، لأن قيمة النسبة هنا هي أن النسبتين اللتين تتم مقارنتهما في النسبتين يجب أن تكونا متشابهتين.

الكميات في كل زوج من النسب والمعدلات

التناسب هو أنواع تتحدد بالعلاقة بين القيمتين اللتين تمت مقارنتهما وتندرجان تحتهما، حيث أن النسبة الناعمة هي العلاقة التي توصف بأن زيادة إحدى الكميتين أمرت بزيادة الأخرى. بقيمة ثابتة تتعلق بالقيمتين معًا، وتسمى ثابت النسبة، وهناك نسبة عكسية وهي العلاقة التي توصف بأنها زيادة واحد. ترتبط الأخرى بقيمة ثابتة تتعلق بالكميتين معًا وتسمى ثابت النسبة. هناك نسبة بين سرعة السيارة والوقت اللازم للوصول إليها، حيث كلما زادت السرعة قل الوقت المطلوب للوصول إليها.

الجواب الصحيح

هي الكميات في كل زوج من النسب والمعدلات

هناك علاقة أسية بين مقدري النسبة، بحيث يكون المقدر الأول مساويًا للمقدر الثاني مرفوعًا إلى الأس من الدرجة الثانية أو الثالثة، أو غير ذلك، ومضروبًا في الأس من الدرجة الثانية أو الثالثة، أو غير ذلك، ومضروبا في قيمة معينة هي ثابت النسبة.