معركة دات الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون. كرس الرسول صلى الله عليه وسلم حياته للدفاع عن الدين الإسلامي ونصرته، فاحتمل أذى الكفار من أهله وإنكارهم له ومحاولة قتله، ونفى الجميع. أنهم عرضوا عليه المال والمنصب والمتعة الدنيوية، لأنه كان يعلم أن الدين الإسلامي أقوى. وأعلى من كل ما يحمله العالم من راحة عابرة، وبعد أن زاد عدد المسلمين وزادت قوتهم ودخل الإيمان قلوبهم وجعلهم أكثر تقديسًا ونسكًا في الدنيا، فقد حان الوقت للقضاء على ما بقي من الكفر و عبادة الأصنام، فشرع الله الجهاد لنصرة الإسلام ووقف ضعف المسلمين، وفي مقالنا التالي سنجيب على سؤال معركة متصلة الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون.

معارك المسلمين وضرورة القتال

لم يشرع الله القتال إلا بعد أن استنفد رسول الله كل صلاحياته وحاول بشتى الطرق وقدم كل الأدلة والمعجزات على الناس لدخول الدين الإسلامي. والدليل أن الرسول كان يأمر الجنود بعدم قتل طفل أو امرأة أو شيخ أو من لم يحاول إيذائهم ولم يرفع سلاح العداء في وجوههم.

معركة الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون

معركة الصواري معركة بحرية

في سنة 35 هـ قرر ملك القسطنطينية هرقل غزو المسلمين فقام بجمع جنوده ووعده متجهًا نحو المسلمين عبر البحر. كانت المراكب متجهة نحو الجيش البيزنطي، ففاجأوا بالحجم الهائل والحجم الرهيب وعدد المراكب البيزنطية.

جواب السؤال

  • الجواب صحيح

وفي نهاية الموبايل ذكرنا الأسباب التي شرع الله من أجلها قتال الكفار، وسلطنا الضوء على معركة ذات المسار وأهم الأحداث التي جرت فيها.