الثروة الحيوانية هي أحد الموارد الاقتصادية الهامة في بلدي كمصدر للغذاء. الثروة الحيوانية هي إحدى الثروات المهمة على سطح الأرض. أمر الله ورسوله برعاية الحيوانات والمحافظة عليها ورعايتها. قال صلى الله عليه وسلم (من قتل عصفورا عبثا ياتي إلى الله يوم القيامة قائلا يا رب قتلني كذا عبثا ولم يقتلني. لي لصالح) إنه ذو أهمية كبيرة. أولاً يعتبر مصدر غذاء للإنسان، حيث ينتج البيض واللحوم والحليب بأنواعه المختلفة. تحتوي على بروتينات مهمة لصحة الإنسان وتعمل على زيادة الدخل القومي للدول من خلال بيع وشراء منتجاتها. إنه يوفر الكثير من النفقات والنفقات أيضًا. يتم تحفيز السياحة، وتتطور الصناعة والزراعة، ويؤثر كل منهما على الآخر.

الحفاظ على الثروة الحيوانية هو مورد اقتصادي مهم

من الضروري حماية الماشية، ومن أهم طرق المساعدة في الحفاظ عليها وقف مشكلة الزحف العمراني وقطع الأشجار وإعطائها التطعيمات التي تعمل على مقاومة الأمراض وتقليلها من أجل تقليل معدل نفوقها. التخلص من الطفرات التي يمكن أن تصيبهم واستخدام التهجين لتزويجهم بأفضل الصفات. منع الصيد الجائر عند انقراض بعضها يؤدي إلى خلل في البيئة. يبلغ متوسط ​​مساحة المراعي في العالم العربي حوالي 256 مليون هكتار. وبمرور الوقت لوحظ أن المنتجات الحيوانية تتزايد باستمرار عن معدلات نمو أعداد الحيوانات، حيث بلغ الإنتاج المحلي من اللحوم والألبان عام 1997 نحو 2570 ألف طن.

الثروة الحيوانية هي مورد اقتصادي مهم في بلدي كمصدر للغذاء

الثروة الحيوانية هي مورد اقتصادي مهم كمصدر للغذاء

يعتمد بشكل كبير على استعادة المنتجات الحيوانية في الخارج، مما يجعل الثروة الحيوانية تعاني من عقبات كبيرة دون تحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من البلدان. بلغ معدل النمو السنوي للبروتين الحيواني 4.4٪ خلال الفترة 1977-1997.

حل سؤال

الثروة الحيوانية هي مورد اقتصادي مهم في بلدي كمصدر للغذاء

  • الجواب بيان صحيح حيث تساعد الثروة الحيوانية في تنمية اقتصاد الدولة، فهي مصدر مهم للغذاء البشري

من خلال الرعاية البيطرية والتغذية الصحية السليمة المتبعة، تساعد في تحسن نسبي في معدلات الإنتاجية لذلك أيضًا بسبب توسع عروق الأبقار المحسنة بحيث تزداد بشكل واضح.