يعد تكوين كلوريد البوتاسيوم والأكسجين من كلورات البوتاسيوم مثالاً على تفاعل اتحاد كيميائي. كلورات البوتاسيوم مركب كيميائي يتكون من عدة عناصر هي البوتاسيوم والكلور والأكسجين، حيث يكون هذا المركب على شكل بلورات بيضاء وعادة ما يكون عديم الرائحة، لأنه إذا تم تسخينه يحدث تفاعل أكسدة. في نفس المركب ومن استخدامات هذا المركب انه يستخدم في تحضير الاوكسجين وصناعة الكبريت والمتفجرات والالعاب النارية حيث يستخدم في الزراعة وهنا من خلال مقالتنا سنتعرف على الصحيح الإجابة على سؤال تكوين كلوريد البوتاسيوم والأكسجين من كلورات البوتاسيوم، مثال على تفاعل اتحاد كيميائي.

فوائد كلوريد البوتاسيوم

يعتبر كلوريد البوتاسيوم من المركبات الكيميائية المهمة التي تتكون مكوناتها من الكلور والبوتاسيوم والأكسجين ومن فوائد كلوريد البوتاسيوم أنه يستخدم في صناعة الألعاب النارية والمتفجرات كما أنه يستخدم في الزراعة والمباريات كما هو الحال في خواص كلوريد البوتاسيوم

  • الخصائص الفيزيائية هي لأن كتلتها 74.5513 جم، وكثافتها في الحالة الصلبة هي 1.984 جم، ونقطة انصهار 766.85 درجة مئوية، ونقطة الغليان 1416.85 درجة مئوية.
  • الخواص الكيميائية تركيبته الجزيئية هي KCl، وعندما يحترق ينتج لهب أرجواني فاتح أو أرجواني عندما يحترق ويكون في حالة صلبة.

يعد تكوين كلوريد البوتاسيوم والأكسجين من كلورات البوتاسيوم مثالاً على تفاعل اتحاد كيميائي

يعتبر كلوريد البوتاسيوم والأكسجين من كلورات البوتاسيوم مثالاً على تفاعل اتحاد كيميائي صحيح أو خاطئ

في بداية مقالنا تعرفنا على مركب كلوريد البوتاسيوم واستخداماته وبعض خصائصه وفوائده.

والجواب هو

  1. البيان خاطئ والإجابة الصحيحة هي (تفاعل التحلل).

وها قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم والتي تعرفنا فيها على كلوريد البوتاسيوم وفوائده وخواصه الكيميائية والفيزيائية. .