صنعت سعاد 10 قلائد لخمس صديقات، في حين صنعت خولة 12 عقدًا لشقيقاتها الأربع. هل هاتان المعدلتان متناسبتان في الرياضيات، وهي من العلوم الطبيعية المهمة جدًا في حياتنا والتي أسسها الإنسان منذ القدم ووضعها من أجل حل المشكلات التي يواجهها، وتعتمد بشكل أساسي على أنها تحتوي على قواعد وأسس، بما في ذلك العمليات الحسابية المعروفة مثل الجمع والطرح والقسمة والأرقام بجميع أنواعها، حيث تضم مجموعة كبيرة من الموضوعات المختلفة، بما في ذلك النسبة التي تعبر عن مقارنة بين شيئين أو رقمين، ويتم التعبير عنها إما بعلامة الكسر أو من خلال الكلمة (إلى)، والنسبة التي تعبر عن قيمة رياضية يتم من خلالها مقارنة رقمين أو قيمتين، مكتوبة بطريقتين للتعبير عن كسرين متساويين. لذا فقد صنع سؤال سعاد 10 قلائد لخمس صديقات حول إحدى القضايا التي تتناول هذا الموضوع.

صنعت سعاد 10 قلائد لخمس صديقات

من المهم معرفة الموضوعات التي يغطيها علم الرياضيات الواسع، حيث أن سؤال سعاد صنع 10 قلادات لخمسة من أصدقائها يشير إلى إحدى المشكلات الحسابية المهمة التي تتناول موضوع التناسب والتناسب الذي يهتم بالمفهوم الواسع. علم الرياضيات، حيث يتم التعبير عن هذه القيم للعددين من خلال العديد من الطرق، كما هو ممكن من خلال الكسر العادي أو الأعشار والنسب المئوية، وبالتالي يتطلب منا فهم السؤال بدقة واستنتاجه وتحليله من أجل الإجابة عليها، ولا بد من اتباع بعض الخطوات المهمة لحل كلا السعرين، على النحو التالي

  • عندما يقال إن سعاد صنعت 10 قلادات لصديقاتها الخمس فإن النسبة ممثلة بهذه النسبة كما يلي 5/10.
  • لكن عندما نقول إن خولة صنعت 12 قلداً لأخواتها الأربع، فإن هذه النسبة تتمثل على النحو التالي 4/12.
  • وبهذا نبسط هذه النسبة لتصبح سعاد 5/10 = 1/2.
  • أما خولة فتصبح كالتالي 4/12 = 1/3.

صنعت خولة 12 عقدًا لأخواتها الأربع. هل هذين المعدلين مناسبين

تم تمثيل قيمة النسبة في السؤال السابق عندما صنعت خولة 12 قلادة لأخواتها الأربع، كانت المعادلة حسب قيمة النسبة والنسبة 4/12، وبالتالي عند تبسيط هذا الكسر في أبسط صورة، فإن ستكون النتيجة بالشكل التالي 1/3.

صنعت سعاد 10 قلائد لخمس صديقات

جواب السؤال صنعت سعاد 10 قلائد لخمس صديقات، وخولة صنعت 12 عقدا لأخواتها الأربع. هل هذين المعدلين متناسبان

  • المعدلين غير متناسبين لأن معدل الوحدة بينهما غير متساوٍ.

وهكذا قدمنا ​​لك إجابة السؤال صنعت سعاد 10 قلادات لخمس صديقات، وخولة صنعت 12 عقدًا لأخواتها الأربع. وهل هذين المعدلين متناسبان، وهو أحد الأسئلة التي طرحت في الفترة السابقة، حيث أجابنا عليه بشرح طريقة سهلة وبسيطة.