تنتقل شوكيات الجلد، وتعتبر جميع الكائنات الحية التي تعيش في البحر وبحرية وأيضًا بالقرب من شاطئ البحر، وحركتها بطيئة جدًا، ومن السهل التعرف عليها من خلال الخصائص الخارجية التي تميزها، على سبيل المثال، نسيج بشرتهم الشائك وغيرها. صنفها العلماء في عدة تصنيفات، وهي عائلة الخيار، وفئة إشنسا، وفئة الزنبق، وفئة النجمية، ومن خلال الموقع الرسمي يأتي سؤالنا عن ما تتحرك شوكيات الجلد.

شوكيات الجلد تتحرك بما

صُنفت شوكيات الجلد على أنها حبليات أولية ذات تناظر شعاعي عند البالغين، وتجدر الإشارة إلى أنها تمتلك صفائح تسمى العظيمات، وتحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وهو التركيب الداخلي لها. للجلد القدرة على تجديد أجزائه المفقودة، ويمكن للحيوانات الكاملة أحيانًا أن تتطور من أجزاء مفقودة، وللتكاثر تتكاثر جنسيًا وتنتج اليرقات، وتنقسم إلى خمسة أقسام وهي

  1. النجمة.
  2. شوكيات الجلد.
  3. الزنابق
  4. لوحات الدروع الكلية.
  5. ذيل ثعبان.

من خلال ما سبق، يمكننا تحديد إجابة سؤالنا، وهي من خلالها تتحرك شوكيات الجلد

  • الجواب قدم أنبوب.

تتحرك شوكيات الجلد

ما هي خصائص شوكيات الجلد

بالإشارة إلى ما سبق، هناك العديد من خصائص شوكيات الجلد، بما في ذلك ما يلي

  • يذكر أن بنيته الداخلية هي على شكل عظيمات ولها أشواك صغيرة أو كبيرة أو صفائح كلسية مغطاة بهلام سميك.
  • تحتوي شوكيات الجلد على نظام مائي وعائي (أي جهاز دوران مائي).
  • يتنفسون من خلال خياشيم الجلد الرقيقة أو بأقدامهم التي تشبه الأنبوب.
  • ليس لديها أعضاء الإخراج.
  • الجنسان منفصلان.
  • يتكون جهازها العصبي من حلقة حول فمها ولديها أعصاب نصف قطرية.

اقرأ أيضا

مواقع شوكيات الجلد

تنتشر العديد من شوكيات الجلد في القارة القطبية الجنوبية في جميع أنحاء القارة، وفي بعض الأنواع، وخاصة تلك الموجودة في القطب الجنوبي ومناطق أعماق البحار، نجحت في الانتشار على نطاق واسع عن طريق اليرقات العائمة، وربما تكون قد فعلت ذلك من خلال هجرة البالغين عبر البحر على الأرض أو في حالة الأنواع النقل المائي الضحل عن طريق النقل المحيطي في أطواف الأعشاب البحرية.

تجدر الإشارة إلى أن شوكيات الجلد تميل إلى أن يكون لها نطاق عمق محدود في الانتشار، والأنواع السائدة في البيئات القريبة من الشاطئ لا تصل عادةً إلى أعماق تزيد عن 100 متر، ويمكن العثور على بعض أنواع أعماق البحار على مدى واسع من الأعماق في معظمها. من 1000 م إلى أكثر من 5000 م في البحار.

عرفت شوكيات الجلد منذ العصور القديمة. على سبيل المثال، استخدمها الإغريق والرومان على نطاق واسع للأغراض الطبية والغذائية. تنقسم شوكيات الجلد إلى 21 عائلة في مملكة الحيوان.