كم كان عمر الرسول عندما أرسل الرسالة عندما بلغ النبي الأربعين من عمره، بعد أن جرب الرؤى، تلقى أول نزول من القرآن والرسالة الإلهية من قبل الملاك جبرائيل في غار حراء، حيث كانت زوجته أول من اعتنقت الإسلام، وتبعها من قبل ابن عمه الصغير علي بن أبي طالب، ثم زيد عبده رضي الله عنهما، حيث بدأ الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) يداعب عشيرته الهاشمية، وأبو بكر صديقه والتاجر المؤثر. كان أول من اعتنق الإسلام من خارج أسرته، ومع انتشار الرسالة وزيادة أتباع الدين الجديد زادت المعارضة في مكة.

سن النبي حين بعث بالرسالة

تنص الشريعة الإسلامية على أن القرآن أنزله الله شفهياً على خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم من خلال رئيس الملائكة جبريل (جبريل) تدريجياً على مدى حوالي 23 سنة، ابتداءً من الشهر. من رمضان عندما كان النبي صلى الله عليه وسلم في الأربعينيات من عمره، وختم ذلك في عام 632 وهو عام وفاته صلى الله عليه وسلم، ومن خلال ما يلي لمعرفة الجواب وهو

  • الجواب كان عمره أربعين سنة.

سيرة مختصرة عن الرسول

ولأن الرسول ولد بعد وفاة أبيه، ووفقًا للشريعة الإسلامية، لم يستطع أن يرث من أبيه، حيث نشأ مع أم بدوية حاضنة، وهي حليمة السعدية في الصحراء، ثم عاد الرسول إلى مكة برعاية عمه أبو طالب، واكتسب شهرة في شبابه في حل الخلافات بين القبائل. في الواقع، كان يُعرف في قبيلة قريش باسم الصادق الأمين أو “الصادق المأمون”. ولما بلغ الخامسة والعشرين من عمره تزوج من خديجة التي أنجبت للنبي ولدين صغيرين وأربع بنات.

الأنبياء في الإسلام هم أفراد أرسلهم الله إلى مجتمعات مختلفة ليكونوا قدوة للسلوك البشري ولنشر رسالة الله على الأرض. يصنف بعض الأنبياء على أنهم رسل، وهم من ينقلون الوحي الإلهي. يقول علماء المسلمين أن العديد من الأنبياء كانوا حاضرين، ومنهم الكثير من الأنبياء الذين لم يرد ذكرهم في القرآن.