سأل المعلم سالم عن نتيجة جمع كسرين متماثلين باستخدام النماذج، وكانت إجابته كما في الشكل أدناه. والعلاقة الثابتة بين جسم وآخر، وهي نوع طبيعي لحساب النسب، وتعبر عن الكميات غير الوحدوية المرتبطة بطبيعة البعد من خلال حساب النسبة. والسؤال هنا سأل المعلم سالم عن نتيجة إضافة كسرين متشابهين باستخدام النماذج، وكانت إجابته كما في الشكل أدناه، هل إجابته صحيحة أم خاطئة.

حاصل جمع كسرين متماثلين باستخدام النماذج

وجود الكسر هو ما يدل على طبيعة العدد المأخوذ من بين الأجزاء المتساوية في الطبيعة، ومنه يقسم بالعدد الصحيح، وأي رقم من الأرقام يمكن تقسيمه بين 3 أو أربعة أجزاء مختلفة، وبالطبع الوحدات متساوية تمامًا، فإن وجود كسرين متشابهين يشير إلى وجود نسبة ثابتة بين كميتين ثابتتين، مثال على ذلك هو x / y، ويمكن إيجاده من خلال إيجاد حاصل الضرب من خلال الرقم الذي يمكن الحصول عليها من طبيعة البسط والمقام. الثابت، ويبقى السؤال، سأل المعلم سالم عن ناتج إضافة كسرين متماثلين باستخدام النماذج.

حاصل ضرب كسرين متشابهين

ما هي أنواع الكسور

هناك أنواع مختلفة من الكسور التي تعتمد عليها من خلال الكثير من التغييرات، منها

  • الكسر العادي هو الذي يكون بسطه أقل من مقامه.
  • الكسر غير المناسب البسط أكبر من المقام.
  • عدد كسري يُقرأ بين عدد صحيح ونصف.
  • الكسر العشري وهو المكون الذي يقع بين مائة وعشرة كسور.

اقرأ أيضا

سأل المعلم سالم عن نتيجة إضافة كسرين متشابهين باستخدام النماذج، وكانت إجابته كما في الشكل أدناه، فهل إجابته صحيحة أم خاطئة

  • الجواب الصحيح
  • الاتهام صحيح.

تعتمد الكسور على عدة عمليات أساسية ومختلفة من خلال تكوينها التي تعتمد عليها، وبعضها يعمل عن طريق مقارنة ثابتة بين الكسور، حيث يجب أن يكون المقام موجودًا في الطبيعتين، حتى نتمكن من مقارنة الكسرين، التبسيط العملية، والكسور المتكافئة، وتحدثنا في هذا المقال عن حاصل جمع كسرين متماثلين باستخدام النماذج.