الحمدان وما يعودون، عاشت القبائل قديماً في شبه الجزيرة العربية، ولصعوبة العيش فيها وطبيعتها الصحراوية، كان عليهم أن يتنقلوا فيها كثيراً، فطلقوا عليها اسم القبيلة، و تم توزيعها في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، ومنهم من غادر إلى بلاد الشام والبعض الآخر إلى شمال إفريقيا بسبب الظروف المعيشية الأفضل والبيئة الساحلية الغنية بالأشجار والطبيعة ووجود الأنهار والوديان، ومن تجولوا حولها. كانت شبه الجزيرة تعيش حياة الصحراء ورعي الأغنام وغيرها، ومن هذه القبائل احتفظت قبائل كثيرة باسمها حتى يومنا هذا، ومنها البلوشي والجميلي والحمدان، وسنشرح في الآتي -حمدان وماذا يرجعون.

القبائل في شبه الجزيرة العربية

يعود وجود القبائل إلى آلاف السنين، بعضها يمتد من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. ولكن مع هذا بقيت هذه القبائل واغلبها في السعودية ومنها العتيبة والدواسر والرشدة والقحطان وبني تميم وغيرها، وهناك قبائل منتشرة في البلاد العربية مثل القصاع وقيس ايلان، القبائل في شبه الجزيرة العربية.

الحمدان وماذا سيعودون

تعود أصول قبيلة الحمدان إلى السعودية، وهذا الاسم يحمل أكثر من عائلة في السعودية، لكن أصول القبيلة تختلف باختلاف بعضها البعض ينتمي إلى قبيلة القحطان. وآخرون ينتمون إلى قبيلة عنزة العدناني، وبسبب تعدد العائلات التي تحمل اسم الحمدان أطلق اسم آخر بجانبها منها الحمدان المجمعة والحمدان عنيزة والحمدان. و U العودة.

الجواب هو

  • قبيلة قحطان
  • قبيلة العنزة

القبائل هي تجمع الناس في منطقة جغرافية تحكمها القوانين التي يضعونها. في الماضي كانت تعتبر دولة صغيرة بحكومة تتكون من أكبر وأغنى رجال القبيلة وأكثرهم حكمة، وكان جيشها يتألف من فرسان القبيلة وأشجعهم. إلى يومنا هذا واجبنا في الماضي تجاه حمدان وأنت تعود.