السيارة التي تقطع مسافة 3 كيلومترات في 5 دقائق تحسب سرعتها. الفيزياء من أهم العلوم العلمية والتعليمية التي لا يمكن لأي منهج علمي الاستغناء عنها. وهي تعتمد على الرياضيات في حساباتها ومعلوماتها ومعادلاتها التي ينفذها علماؤها المهتمون بالقوانين الفيزيائية، مثل قوانين الجاذبية التي اخترعها. تم اختياره من قبل الفيزيائي الشهير إسحاق نيوتن، وقوانين السرعة الخاصة بالأشياء وقوانين الحركة وغيرها من القوانين التي أثبتتها الفيزياء، والتي تعد من أبرز علوم التدريس التي يتم تدريسها في مختلف البلدان.

سيارة تقطع مسافة 3 كيلومترات في 5 دقائق فما سرعتها

يعتمد حساب السرعة على الجسم على المسافة التي قطعها هذا الجسم، والوقت الذي استغرقه والجسم لازم لقطع هذه المسافة. معين، وهو في اللغة العربية الحرف “S”، حيث تُحسب سرعة الجسم بقسمة المسافة المقطوعة على الوقت الذي استغرقه هذا الجسم أو السيارة.

قطعت سيارة 3 كيلومترات في 5 دقائق، احسب السرعة

إذا قطعت السيارة مسافة 3 كم في زمن 5 دقائق، تكون سرعة السيارة 10 أمتار / ثانية، حسب قوانين السرعة في الفيزياء، حيث تُحسب سرعة السيارة بقسمة المسافة المقطوعة على السيارة بالوقت الذي تستغرقه السيارة في قطع هذه المسافة، وبما أن السيارة قطعت مسافة 3 كيلومترات أي ما يعادل 3000 متر، في زمن 5 دقائق أي ما يعادل 300 ثانية.

الجواب الصحيح

  • السرعة = المسافة ÷ الوقت
  • = 3000 300 + 10 م / ث.

تعتمد حركة السيارة على السرعة التي يحددها السائق، ويمكنه أيضًا تحديد الاتجاه الذي ستسير فيه السيارة، ويتم استخدام قانون السرعة لمعرفة السرعة التي استغرقتها السيارة لقطع مسافة 3 كم، في الدقائق الخمس التي استغرقتها السيارة لقطع هذه المسافة.