تساهم أنواع الصبغات المختلفة في الطحالب في انتشارها على أعماق مختلفة في الماء. الطحالب كائنات حية تشبه النباتات. إنها ذاتية التغذية لأنها تحتوي على مواد بلاستيكية خضراء. يستخدمون ضوء الشمس وثاني أكسيد الكربون وينتجون الكربوهيدرات والأكسجين بدلاً من السكر والنشا من خلال عملية التمثيل الضوئي. أنها لا تحتوي على جذور وسيقان، لذلك لا تعتمد على التربة للزراعة، وتتكاثر حسب نوع الغذاء المخزن، والمكان الذي تعيش فيه وعدد الأسواط التي توجد فيها.

أنواع الطحالب في الماء

الطحالب هي مجموعة كبيرة من الكائنات الحية التي لها نواة حقيقية مكونة من الكلوروفيل، وتقع على شواطئ البحار والمحيطات، وتشكل مصدرًا للغذاء للحيوانات البحرية والأسماك، وتشكل الأكسجين الذي يحمل حوالي 30 إلى 50٪ من أكسجين الكرة الأرضية والطحالب تنقسم إلى أكثر من قسم حسب وظيفتها ولونها وجودتها ومنها

  • طحالب Pyrophyta لونها أحمر، لذلك يطلق عليها طحالب النار. إنها أحادية فارغة وسامة وتوجد على شواطئ البحر الأحمر.
  • طحالب الكلوروفيتا لونها أخضر وتوجد في مجموعات صغيرة وكبيرة وتوجد في المياه الحلوة أو المالحة والثلج.
  • طحالب Euglenovyta هي أيضًا أكثر اخضرارًا في اللون لأنها تحتوي على البلاستيك الأخضر وتوجد في المياه الحلوة والمالحة، وتحتوي على البروتين لحمايتها بدلاً من جدار الخلية.
  • Biophyta algae لونها بني وهي الأكبر | أنواع الطحالب، يتراوح حجمها بين المجهري والمتر، وتعيش في البحار التي تغفلها الغابات.

تساهم أنواع الصبغات المختلفة في الطحالب في انتشارها على أعماق مختلفة

تدخل الطحالب تحت تصنيف الطلائعيات من تقسيمات النباتات، لاحتوائها على الكلوروفيل، وعلى الرغم من وجود البلاستيدات الخضراء في الطحالب، إلا أنها تختلف في ألوانها وأنواعها باختلاف أحجامها ووظائفها. أعماق مختلفة من الماء.

الجواب هو

  • بسبب الوظائف والأحجام المختلفة

في الختام، تعرفنا على الطحالب وألوانها وأنواعها وأهميتها للبيئة والحيوانات البحرية والأسماك، حيث تعتبر من أساسيات الحياة البحرية، وتتكاثر الطحالب من خلال انقسام الخلايا مثل النباتات الطبيعية، وتعلمنا ما هي أنواع الصبغات المختلفة في الطحالب التي تساهم في توزيعها على أعماق مختلفة في الماء.