ينتقل الدافع العصبي في الخلية العصبية في اتجاهين، يسمى الجهاز العصبي بالجهاز العصبي، وهو عبارة عن شبكة اتصال داخلية ترسل إشارات عصبية إلى الجسم والأعضاء لمساعدته على الاستجابة للتغيرات البيئية. يتكون الجهاز العصبي من الجهاز العصبي المركزي، وهو تجمع أعصاب في الدماغ والحبل الشوكي يمتد عبر الشعيرات الدموية كشركة في جميع أنحاء الجسم، والجهاز العصبي هو عضو مثل باقي أعضاء الجسم وهو تتأثر بالتغيرات الجسدية والنفسية وعندما تتضرر من أمراض في الجسم قد تؤدي إلى الوفاة مثل الشلل وفقدان الوعي والآسيوي وغيرها، ويمكننا الحفاظ عليها من خلال ممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين والإضرابات وشرب الماء بوفرة. فيما يلي سوف نتحدث عن كيفية انتقال النبضات العصبية في الخلية العصبية في اتجاهين.

مفهوم الخلايا العصبية

الخلية العصبية هي لبنة بناء الجهاز العصبي، وهي مرتبطة مباشرة بالجزيئات المسؤولة عن وحدة البناء في جسم الكائن الحي وغالبًا ما تكون مفردة، مثل الفطريات. تبلغ كتلة الخلية البشرية 20 ميكرومترًا، أي 400000 مرة أكبر من خلية بكتيريا كتلتها 0.2 ميكرومتر. لا يمكن إجراء عمليات معقدة مثل الإدراك، ولكن عند بناء مجموعات من الخلايا العصبية، يمكنهم نقل الرسائل الكهروكيميائية التي تنقل المعلومات إلى الجهاز العصبي المركزي وتنقلها إلى الدماغ، وتحدث عملية الإدراك. هذا هو مفهوم الخلية العصبية.

ينتقل الدافع العصبي في الخلية العصبية في اتجاهين

النبضة العصبية هي الرسائل الكهروكيميائية التي تنتقل عبر تفاعلات كيميائية في الأعصاب من المرسلات وهي الأعصاب الحسية إلى الجهاز العصبي المركزي، وتبلغ سرعة الإرسال حوالي 120 متراً في الثانية. يعبر وسائل نقل وتوزيع المعلومات الحسية والحسية في الجسم. ومن خلال الموقع الرسمي نعلم أن اتجاهات الإرسال هي عكس استقبال الإشارات، ثم توزيعها على الخلايا، ثم إرسالها مرة أخرى إلى الأعضاء المستقيلة، وهي الأعضاء الحسية، وهي اتجاهات انتقال النبضات العصبية في الخلية العصبية. .

الجواب هو

  • اتجاهين متعاكسين

تسمى العملية التي ينتقل فيها النبض العصبي إلى الجهاز المركزي اللامعقول وتوزيعه على الخلايا العصبية بعملية الإدراك الحسي، وتؤدي هذه العملية إلى تحفيز فيزيائي أو كيميائي لنظام الإحساس في الجسم، ويشارك الإدراك الحسي في عملية حفظ واسترجاع الذاكرة في الدماغ، وينقسم الإدراك الحسي إلى رؤية وسمع. ومن خلالها تستقبل الإشارة من البيئة المحيطة بالجسم، تنتقل النبضات العصبية في الخلية العصبية في اتجاهين