تفيد عملية التمثيل الضوئي النباتات في الإنتاج، وتسمى النباتات غير الوعائية بهذا الاسم لأنها لا تحتوي على أوعية تنقل المغذيات والماء من الجذور إلى الأوراق والعكس صحيح. وهي نباتات لا تحتوي على بذور ولا تزهر وتنقسم إلى ثلاثة أنواع الطحالب الحقيقية التي تنمو على الأشجار الميتة وطحالب القرنية والطحالب الكبدية.

عملية التمثيل الضوئي وشروط حدوثها

تعتبر شرح طريقة التغذية من الأشياء المهمة التي تختلف من نبات إلى آخر. بعض النباتات لا تعتمد على نفسها في الحصول على الغذاء، بل على البعض الآخر، أي غير ذاتية التغذية، وبعضها يعتمد على التغذية على نفسها، أي ذاتية التغذية باستخدام عملية التمثيل الضوئي، وشروط حدوثها هي

  • توافر ثاني أكسيد الكربون من الضروري جدًا حدوث عملية التمثيل الضوئي.
  • وجود أشعة الشمس وأشعتها للمساعدة في عملية التمثيل الضوئي.
  • البلاستيدات الخضراء هي مواد بلاستيكية تحتوي على صبغة خضراء تجعل النباتات خضراء.
  • توافر المياه لأنها من العناصر المهمة لحدوث هذه العملية.

تفيد عملية التمثيل الضوئي النبات في الإنتاج

الغذاء من أهم العناصر التي تعطي الجسم عملية بنائه وتمنحه الطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية بشكل صحيح، والغذاء الصحي والسليم يقي الإنسان من الأمراض المزمنة وأمراض تسوس الأسنان وزيادة الوزن والسمنة. يتم الحصول على الغذاء من عدة مصادر مختلفة، وتفيد عملية البناء في عملية البناء الضوئي للنباتات في الإنتاج.

جواب السؤال

إنتاج الغذاء هو ما يفيد البناء الضوئي النبات.

تفيد عملية التمثيل الضوئي النباتات في إنتاج

نباتات الأوعية الدموية هي نباتات تحتوي على أنسجة وعائية تعمل على نقل الماء والمواد المغذية من الجذور إلى السيقان والعكس صحيح. يتكون من السرخس وطحلب القلب وذيل الحصان. وجميعهم يقومون بعملية التمثيل الضوئي من أجل إنتاج الغذاء.