سبب استخدام ميكروسبوريديا كمبيد حشري هو أن وزارة التربية والتعليم في السعودية حريصة على تزويد طلابها بجميع الإجابات النموذجية لكتاب الأحياء، فهو من أبرز العلوم التي تدرس في المملكة.، بحيث يزودون الطلاب بكل ما هو جديد بشرح طريقة سهلة وسهلة ونموذجية تعمل على إيصالهم إلى أعلى درجات التميز والنجاح والتميز في جميع العلوم المختلفة التي يتم تدريسها في المناهج المختلفة، والتي يجب أن تكون موضوعًا لتوجيه المناقشات العلمية والتعليمية.

لماذا تستخدم ميكروسبوريديا كمبيد حشري

هناك العديد من الكائنات الحية التي تعيش على سطح الكرة الأرضية والكائنات غير الحية، والتي تنتشر على معظم سطح الأرض، وتسمى الكائنات المجهرية الأبواغ أو الفطريات لأن الأبواغ هي شعبة الفطريات، علاوة على ذلك، تكون الأبواغ. تشكل الفطريات مجموعة من الطفيليات وحيدة الخلية التي تنتج الأبواغ، لذلك كانت هذه المجموعة تعتبر في السابق واحدة من الطفيليات أو الطلائعيات، لكنها الآن في مجموعة الفطريات أو قريبة من الفطريات.

استخدام ميكروسبوريديا كمبيد حشري هو ذلك

المبيدات الحشرية هي مواد كيميائية تستخدم لقتل الحشرات، حيث يستخدمها المزارعون للقضاء على الديدان التي تضر بالأغصان والمحاصيل التي يصادفونها في عملية الزراعة في جميع مراحل نموهم. غالبًا ما تصنع المبيدات الحشرية من الكبريت أو الرصاص أو الزئبق، ولها عدة أقسام. الأول هو الكلور، والهيدروكربون، والمقطوع، والثاني هو مبيدات الآفات الفوسفورية العضوية، وهي شديدة السمية، وتأثيرها أكثر فتكًا، لكنها لا تستمر في البيئة لفترة طويلة.

الجواب الصحيح

  • يسبب العديد من الأمراض للحشرات مما يؤدي إلى قتلها.

Microsporidia هو مبيد حشري وهو فرع من نباتات الفطريات والأبواغ، والتي تشكل مجموعة من الطفيليات وحيدة الخلية التي تنتج الأبواغ.