الطبقة الرقيقة التي تغطي وتحمي الورقة هي. النباتات هي أحد أجزاء ومكونات الكائنات الحية التي تعيش على سطح الكرة الأرضية. لديهم ثلاثة أقسام، بما في ذلك الأوراق والساق والساق والجذور. كل واحد منهم لديه مهمة ووظيفة أخرى، لأن الله سبحانه وتعالى خلق العديد من المخلوقات على كوكب الأرض. تعتبر النباتات من أهم الكائنات على هذا الكوكب، فهي مثل الكائنات الحية الأخرى التي لها أنواع عديدة، منها الكبيرة والصغيرة ومتعددة الخلايا، وتعتمد في غذائها على نفسها، فهي التي تصنع طعامها من خلال عملية التمثيل الضوئي.

الطبقة الرقيقة التي تغطي وتحمي الورق

علم الأحياء من أهم المواد العلمية التي يتم تدريسها في معظم أنحاء العالم، وهو من أهم العلوم التي لا غنى عنها، حيث يدرس جميع الكائنات الحية وغير الحية التي تعيش على سطح الكرة الأرضية. كما يتم تدريسها في مناهج وزارة التربية والتعليم بالمملكة. السعودية التي تعيش معهم على كوكب الأرض، حيث تعتبر النباتات من أهم الكائنات الحية التي يدرسونها ويتعلمون كل ما يتعلق بها، وهناك العديد من الأسئلة المهمة التي تدور حول النباتات، ومن أهم الأسئلة هي الطبقة الرقيقة. التي تغطي وتحمي الورقة.

ما هي الطبقة الرقيقة التي تغطي وتحمي الورق

تعتبر أوراق النبات من الأجزاء المهمة للنبات، حيث تصنع الغذاء لجميع أجزاء النبات، وتبدأ الورقة في النمو وتدخل عالمها من البراعم التي تنمو على الساق، وتتكون الورقة من ثلاثة الأنسجة الأساسية، وهي البشرة العلوية وهي خلايا من صف واحد علوي وسفلي، والنسيج الوسيط وهو خلايا متعددة الأضلاع، والأوردة التي تبرز من سطح الورقة.

الجواب الصحيح

  • طبقة شمعية.

العديد من أوراق الأشجار التي تختلف من شكل إلى آخر، بما في ذلك الأوراق المركبة مثل أوراق الكستناء، والأوراق البسيطة مثل القمح، والأوراق المسننة مثل أوراق الورد، والأوراق المخططة مثل الشعير، والأوراق الشائكة مثل الصبار ورقة الشجر.