النباتات المغطاة بالبذور تنتج الأزهار. خلق الله هذا الكون واتقن تكوينه وصورته في أحسن صورة. كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد في النظام الشمسي الذي توجد فيه الحياة. تعيش عليه جميع الكائنات بأشكالها وألوانها وأنواعها المختلفة، من الكائنات الحية وغير الحية. الكائنات الحية التي تتنفس هي نباتات وحيوانات وإنسان، فهي أساس هذا الكون، بالإضافة إلى وجود تضاريس طبيعية لا يمكن الاستغناء عنها في هذه الحياة. بدونها، لن تكون هناك حياة على هذا الكوكب.

النباتات المغطاة تنتج الزهور

هناك العديد من أنواع النباتات المختلفة على هذا الكوكب، وهي من الكائنات الحية التي تمدنا بالغذاء والدواء والظل وغيرها، بالإضافة إلى كونها عدة أنواع وأصناف من نباتات البذور وهي الأكثر انتشارًا على مستوى العالم. سطح الكرة الأرضية بسبب وجود البذور التي يمكن أن تحافظ على خصائصها المعيشية في ظل أقسى الظروف الطبيعية من الحرارة أو البرد أو الرياح، وعندما توفر الظروف البيئية المناسبة، فإنها تنمو بسرعة وتزهر وتؤتي ثمارها.

النباتات المغطاة تنتج أزهارًا صوابًا أم خطأً

تعد نباتات البذور من أكثر النباتات التي يستخدمها المزارعون ويعتمدون عليها بشكل كبير في إنتاجهم وغذائهم أيضًا، حيث تتكون من مجموعة كبيرة من النباتات ذات الأشكال والأحجام المختلفة، بما في ذلك الأشجار والشجيرات والأعشاب وأقصر نوع من الذئاب ويبلغ طوله 2 ملم بينما يبلغ ارتفاع الرماد الجبل الاسترالي وهو من أطول الأشجار المزهرة بحوالي 100 متر. تنتج جميع الأنواع أزهارًا تحتوي على أعضاء ذكورية أو أنثوية أو كليهما.

الجواب الصحيح

  • العبارة الصحيحة.

تنتج جميع الأنواع أزهارًا تحتوي على أعضاء ذكورية أو أنثوية أو كليهما. تتطور البيضة الملقحة داخل المبيض إلى بذرة، وتتطور الأعضاء الوردية الناضجة إلى ثمار وتختلف عن نباتات البذور التي لا تتشكل بذورها داخل المبيض.