أي من المصطلحات التالية ينطبق على أحد أعضاء جسم الإنسان. جسم الإنسان لديه الكثير من المعرفة. إنها معجزة خلق الله تعالى. يتكون من 10-100 تريليون خلية، وهي وحدة بناء الجسم. يتكون من أنسجة الخلايا المتطابقة في الشكل والوظيفة، بما في ذلك الأنسجة الضامة والعصبية والعضلية والظهارية. يتكون من أنسجة وأعضاء الجسم. التي تشكل معًا أجهزة الجسم. هي مجموعة من الأعضاء التي لها وظائف محددة، كالجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، والهيكل العظمي، والبطانة، والتي تختص بالجلد والشعر والأظافر، حيث يتكون الجلد من طبقات هي البشرة والأدمة. وظيفتها تنظيم درجة حرارة الجسم.

أعضاء جسم الإنسان

أحد أجهزة الجسم هو الجهاز التنفسي، وهو ضروري للتنفس. يعمل على تزويد الجسم بالأكسجين والتخلص من ثاني أكسيد الكربون. يتكون من الأنف والبلعوم والحنجرة والقصبة الهوائية والرئة. الرئة متخصصة في تلقي المحفزات الخارجية والداخلية. الدم الأبيض والأحمر والصفائح الدموية والشرايين والأوردة والمسئول عن حماية الجسم هو الجهاز المناعي الذي يتكون من الغدد الليمفاوية والطحال الذي يعمل على التخلص من خلايا الدم التالفة ونخاع العظام والخلايا الليمفاوية والغدة الصعترية. خلايا الدم البيضاء التي تقاوم الأمراض.

أي من المصطلحات التالية يشير إلى أحد أعضاء جسم الإنسان

ما هو المصطلح الذي يطلق على أحد أعضاء جسم الإنسان

يغطي جسم الإنسان طبقات من العضلات والجلد ويتكون من الرأس والرقبة والجذع والأطراف السفلية والعلوية بما في ذلك التجويف الصدري والقلب والمريء والرئتين. يحتوي على العناصر الضرورية وهي 65٪ أكسجين، 2.9٪ نيتروجين، 10٪ هيدروجين، 18٪ كربون، 2.1٪ كالسيوم. والفوسفور بنسبة 1٪، كما يتكون من عناصر أخرى بنسب صغيرة ؛ مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والسيليكون واليود.

حل السؤال

ما هو المصطلح الذي يطلق على أحد أعضاء جسم الإنسان

  • الجواب المصطلح الجهاز التنفسي، حيث يعتبر الجهاز التنفسي من أهم الأعضاء، حيث أنه مسئول عن إمداد الجسم بالأكسجين اللازم.

يحتوي جسم الإنسان على مجموعة من الأجهزة والأعضاء التي تعمل بدقة، ولكل منها وظائفها المحددة، بحيث يتم تنفيذ المهام بسلاسة ودون تعقيد.