مجتمع بيولوجي مستقر ينتج عندما يكون هناك تغيير طفيف في عدد الأنواع. هناك العديد من المواد التي يتم تدريسها في مناهج السعودية، ومنها علم البيئة، وفيه العديد من الموضوعات والدروس التي تهم البيئة، والمجتمع البيئي الذي تعيش فيه، ومكوناته وأنواعه، ويدرسون فيه. العلاقة بين البيئة والأنظمة المحيطة ودراسة المشكلات الناشئة عن الزيادة السكانية وندرة الغذاء والتلوث البيئي الناتج عن الملوثات البيولوجية المتمثلة في دخان المصانع وعوادم السيارات.

مجتمع بيولوجي مستقر ينتج عندما يكون هناك تغيير طفيف

هناك روابط بين الكائنات الحية التي تعيش على سطح الكرة الأرضية والبيئة المادية التي تحرص على فهم الروابط الحيوية بين النباتات والحيوانات والعالم من حولهم، وتلك العلاقات المتبادلة بين الكائنات الحية والعلاقات بينها وبين بيئتها في التي يعيشونها، من خلال المكونات والمستويات التي تتفرع منها، أي الكائن الحي. يدرس علماء البيئة المجاورة الصفات الجيدة الناتجة عن عملية الانتقاء الطبيعية، بحيث لا يسمحون للكائنات بالعيش في موائل معينة.

من بين المجتمع الحيوي المستقر الذي ينتج عندما يكون هناك تغيير طفيف في عدد الأنواع

علم البيئة هو العلم الذي هو الدراسة العلمية لعلاقة الإنسان بالبيئة المادية التي تحيط به، ويتعامل علم البيئة مع دراسة جميع العلاقات بين الكائنات الحية مثل النباتات والحيوانات، ويتناول هذا العلم تحديد العلاقات والروابط بين الكائنات الحية. هذه الكائنات الحية، وكذلك في علاقتها بالبيئة المحيطة، فهي توفر لنا الكثير من المعلومات المهمة حول النظم البيئية وفوائد البيئة.

الجواب الصحيح

  • مجتمع الذروة.

قدمنا ​​لك الحل لمسألة المجتمع البيولوجي المستقر الذي ينتج عندما يكون هناك تغيير طفيف في عدد الأنواع، ويكون خاصًا بالمجتمع الجيولوجي الذي يحدث عندما يكون هناك تغيير طفيف في عدد الأنواع.