اشرح لماذا العناكب والقراد ليست حشرات، فهناك العديد من الحشرات في الطبيعة، بما في ذلك العديد من الأنواع المختلفة عن بعضها البعض، وهذا ما يميز الكائنات الحية بسبب التنوع في الأنواع والأنواع، لذلك لا يعتبر العنكبوت حشرات وقراد أيضًا لأنهم ينتمون إلى عائلة أخرى من الكائنات الحية، وهذا ينطبق على جميع الحيوانات، حيث عمل العلماء منذ القدم على تقسيم الكائنات الحية إلى أكثر من مملكة حتى يتمكنوا من دراستها ومعرفة كل خصائصها وقدراتها ومزاياها التي يمكن يكون السبب في أن العناكب والقراد ليسوا حشرات، لأنهم يختلفون في تكوين الجسم والوظائف الحيوية والتكاثر. عن الحشرات الأخرى، وهذا ما يجعلها من بين الأنواع الحيوانية وليس الحشرات، لذلك يختلف العنكبوت بشكل خاص عن الكائنات الحية الأخرى، حيث أن له شكلًا وجسمًا مشابهًا للحشرات، ولكنه ليس ملكًا لها، و الأمر نفسه ينطبق على القراد.

العناكب والقراد ليسوا حشرات

يمكن القول أن العناكب والقراد يختلفان تمامًا عن الحشرات، على الرغم من التشابه في مظهرهما، والشكل مختلف. السؤال العلمي المطروح على طلبة الأحياء هو كالتالي

  • سؤال اشرح لماذا العناكب والقراد ليست حشرات
  • الجواب يتكون الجسم من قطعتين، ولكل منهما ثمانية أرجل. يتكون جسم الحشرة من ثلاث قطع وستة أرجل.

والجدير بالذكر أن الحشرات تصنف على أنها من اللافقاريات، كما أنها تنضم إلى المفصليات التي تنتشر على نطاق واسع لأنها كائنات صغيرة وتتكاثر باستمرار وبأعداد كبيرة. من الحيوانات.