أي لون من النجوم يشير إلى درجة حرارة سطح أكبر في الكون الواسع تسبح مليارات النجوم في الفضاء، كما نلاحظها من على سطح الأرض أنها صغيرة جدًا مقارنة بالشمس، حيث تقول العديد من الدراسات أن النجوم هي أجسام كروية ملتهبة تشبه الشمس، كما فعلت. متفاوتة الأحجام قد تكون أكبر من الشمس، وألوان متعددة ومختلفة، وكل لون يشير إلى درجة حرارة عالية جدًا، حيث توجد نجوم حمراء وصفراء وزرقاء وبيضاء مزرقة، وهذا جعل الكثيرين يتساءلون عن ألوان النجوم التي تدل عليها. ارتفاع درجة الحرارة.

أي لون من النجوم يشير إلى أعلى درجة حرارة

النجم هو أحد الأجسام الفلكية التي لها جسم يشبه إلى حد بعيد كرة ضخمة من البلازما، حيث أنها متماسكة بتأثير جاذبية الأرض، والتي تقوم على امتصاص أشعتها من الطاقة النووية المتولدة فيها، كما يتواجد في الفضاء بملايين الأشكال والأحجام، حيث تتحد مع بعضها، وتتكون ذرات الهيدروجين من بعض العناصر الأثقل منها، ومنها الهيليوم والليثيوم، وتختلف ألوانها التي تعبر عن درجة حرارة سطحها، و اللون الأحمر ليس كما نعرفه يعكس شدة الحرارة، لكن الأمر مختلف في النجوم، فالنجوم الحمراء تكون أكثر برودة عندما يزداد الاحمرار، بينما النجوم ذات درجات الحرارة المرتفعة تبدو أكثر زرقة، يعبر اللون الأبيض المزرق. لون النجوم الذي يشير إلى ارتفاع درجة الحرارة.

لون النجم ودرجة الحرارة

تظهر النجوم بألوان متعددة تشير إلى شدة درجة الحرارة وسخونة سطحها، ويعبر اللون الأزرق عن أكبر درجة حرارة تمتلكها النجوم التي تحمل هذا اللون، بينما يشير اللون الأحمر إلى أدنى درجة حرارة يمكن حسابها باستخدام مقياس كلفن، وبالتالي هذا يستدعي أن نقول إن النجوم ليس لديهم درجات حرارة متطابقة. يمكننا توضيح درجة حرارة سطح النجم ولونه كما يلي

  • الأزرق أعلى درجة حرارة تبلغ 25000 كلفن.
  • الأبيض درجة حرارة سطحه 10000 كلفن.
  • الأصفر درجة حرارة سطحه 6000 كلفن.
  • البرتقالي تبلغ درجة حرارته 4000 كلفن.
  • الأحمر درجة حرارة سطحه حوالي 3000 كلفن.

أي لون من النجوم يشير إلى ارتفاع درجة الحرارة

الجواب على السؤال ما لون النجوم الذي يشير إلى ارتفاع درجة حرارة سطح النجم

  • أبيض مزرق

وهنا قدمنا ​​لك إجابة على السؤال، أي لون من النجوم يشير إلى ارتفاع درجة حرارة سطح النجم الذي يعبر عن ألوان النجوم التي تعرفنا عليها في هذا المقال، حيث تمكنا من تحديد النجم وألوانه ودرجة سطح كل نجم.