العناصر التي تتكون منها 75 من الجدول الدوري هي. الكيمياء هي العلم الذي يدرس بنية المادة وخصائصها والتغيرات فيها وتفاعلها مع المواد الأخرى، ويدرس الذرات والروابط التي تحدث بينها لتكوين الجزيئات. يشمل هذا العلم علوم الأرض، والبيولوجيا، والفيزياء، لأنها كلها مترابطة. في صناعة العديد من الأطعمة والأدوية وأدوات التنظيف والملابس، وبالنظر إلى أن الكيمياء لها مجال واسع ولا يمكنك حصرها في مجال واحد، فقد تفرعت عدة أقسام منها، بما في ذلك الكيمياء الفيزيائية والكيمياء الحيوية والكيمياء التحليلية والكيمياء العضوية و تحتوي الكيمياء غير العضوية والكيمياء على جدول دوري لترتيب العناصر وفقًا لعددها الذري وتوزيعها الإلكتروني. الخصائص الكيميائية وسوف نشرح أدناه العناصر التي تتكون منها 75 من الجدول الدوري هي.

ما هو الجدول الدوري

طور العالم ديمتري مندليف جدولًا دوريًا في عام 1869 م. يرتب الجدول العناصر وفقًا لعددهم الذري من اليسار إلى اليمين. يستخدم هذا الجدول للعثور على معلومات حول العناصر ومركزها والعدد الذري والكتلة الذرية. يساهم الجدول في تحديد العناصر بشرح طريقة مفصلة ومباشرة. تعتبر كل مجموعة من الجدول عبارة عن دورة، لقد عرفنا بالفعل ما هو الجدول الدوري.

العناصر المكونة للجدول الدوري 75

الجدول الدوري هو رسم هيكلي للعناصر الكيميائية، يهدف إلى ترتيب العناصر وتصنيفها لتسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالعناصر الموجودة فيها. الغازات هي رقم 75 في الجدول الدوري. تمثل المعادن عناصر الألومنيوم والنحاس والحديد والرصاص والذهب والزنك والفضة، وهي العناصر التي تشكل 75 من الجدول الدوري. .

أما عن إجابة السؤال فإن العناصر المكونة للجدول الدوري 75 هي (المعادن).

تتميز المعادن ببريقها وليونتها وتوصيلها الكهربائي وهشاشتها، على عكس العناصر غير المعدنية، فهي عازلة وصلبة.