يتوزع سكان العالم بالتساوي من قارة إلى أخرى. مطلوب الإجابة. خيار واحد. (نقطة واحدة) صح أم خطأ، التوزيع الجغرافي لسكان العالم مبني على مدى الكثافة السكانية في كل بقعة جغرافية، وهذا ما يجعل التوزيع السكاني حسب احتياجات كل منطقة لعدد من الناس.

بالإضافة إلى حقيقة أن كل منطقة من المناطق صالحة للسكن، وهذا يفسر ضرورة وجود المقومات الأساسية في كل قارة بحيث تكون الحياة مناسبة للسكان، ويتوزع سكان العالم بانتظام من قارة واحدة إلى دولة أخرى وفي كل دولة، وعلى الرغم من اختلاف الأعداد، إلا أنها متكافئة.

يتوزع سكان العالم بالتساوي على القارة

يضم العالم أكثر من 7 مليارات ونصف المليار نسمة موزعين على 6 قارات في العالم. إفريقيا هي القارة التي تحتوي على أكبر عدد من السكان عند 4 مليارات، بينما يبلغ عدد سكان إفريقيا حوالي مليار و 22 مليون نسمة، بينما يصل عدد سكان قارات أمريكا الجنوبية والشمالية إلى ما يقرب من المليار، كما هو الحال في أوروبا، و قارة أوقيانوسيا هي الأقل اكتظاظًا بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 40 مليون نسمة.

يتوزع سكان العالم بالتساوي من قارة إلى أخرى

يعتمد التوزيع الجغرافي في العالم العربي على التضاريس والمناطق ومعدلات التكاثر في كل قارة. يؤخذ عدد المواليد في الاعتبار مع عدد الوفيات في مثل هذه الحالة، لذا فإن الحل الصحيح هو

  • سؤال يتوزع سكان العالم بالتساوي من قارة إلى أخرى
  • الجواب البيان صحيح.

لا شك أن التوزيع بين كل منطقة وأخرى يعتمد على المنطقة أيضًا. لذلك، فإن كثرة السكان في آسيا ناتج عن تعدد الشعوب، بالإضافة إلى المساحة السكانية الكبيرة التي تتناسب مع تنظيم المواليد والوفيات.