يشير التركيب العمري إلى عدد الذكور والإناث في مراحل الخصوبة دون مراحل أخرى. أعد الله القدير للإنسان جميع العوامل التي تساعده على العيش على سطح الأرض. الإنسان غريزي في حب الإنجاب، لكن مقدار الخصوبة يختلف بين الرجل والمرأة، وبين النساء تختلف باختلاف العمر والبيئة والتغذية وتأثير الغدد، وخاصة الغدد الصماء. كل امرأة ورجل غير قادر على الإخصاب يسمى عقيمًا. سيتم الاجابة على سؤال التركيبة العمرية لاحقا مبينا عدد الذكور والاناث في مراحل الانجاب دون مراحل اخرى وسنعرض الآن تعريف التركيب العمري.

تحديد الهيكل العمري

هو توزيع السكان حسب الفئات العمرية، أي تقسيم السكان إلى فئات عمرية حسب الجنس والعمر، ويمكن تقسيمهم إلى صغار ومتوسطي العمر وكبار السن، حيث تعتبر فئة الشباب من الفئات العمرية. أكبر المجموعات ويأخذ قاعدة الهرم في الفئات العمرية، حيث تشير التركيبة العمرية إلى عدد الذكور وعدد الإناث في مراحل الإنجاب، لذلك أوضحنا التركيب العمري، وسنجيب عليك لاحقًا على سؤال التركيبة العمرية تشير إلى عدد الذكور والإناث في مراحل الإنجاب دون مراحل أخرى. ابقى معنا.

يشير التركيب العمري إلى عدد الذكور والإناث في مراحل الإنجاب دون مراحل أخرى

يشير التركيب العمري إلى عدد الذكور والإناث في مراحل الإنجاب

خلصنا سابقاً إلى أن التركيبة العمرية لها تأثير على الخصوبة عند الذكور والإناث على حد سواء، وسنذكر لكم الآن إجابة سؤال التركيب العمري الذي يشير إلى عدد الذكور والإناث في مراحل الخصوبة دون غيرها.

  • الجواب / البيان صحيح

لقد تحدثنا عن التركيب العمري للمرأة والذكور وعن الخصوبة لكل منهما، وأن إنتاج فئة الشباب كان هو الأعلى سواء في الإناث أو الذكور، وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال التركيبة العمرية مبينا عدد الذكور والإناث في مراحل الخصوبة دون غيرها من المراحل التي كانوا فيها. والجواب أن العبارة صحيحة. يشير التركيب العمري إلى عدد الذكور والإناث في مراحل الإنجاب. نأمل أن تكون إجابتنا كافية وشاملة على سؤالك، مع تمنياتنا الصادقة بالتوفيق والنجاح.