مجلس الوزراء مسئولية المصادقة على اللوائح. وينصح مجلس الوزراء الملك من أجل تسهيل تنمية البلاد. وهو يمثل 22 وزارة حكومية مختلفة ويرأسه كل أسبوع الملك أو نائبه، حيث يقوم مجلس الوزراء بصياغة ومراقبة تنفيذ السياسات الداخلية والخارجية والمالية والاقتصادية والتعليمية والدفاعية والشؤون العامة للدولة. يتألف الوزراء أيضًا من رئيس الوزراء (الملك)، ونائب رئيس الوزراء (ولي العهد، الذي يشغل حاليًا منصب وزير)، و 21 وزيراً آخر وسبعة وزراء دولة. أسسها الملك سعود عام 1953، وأعاد الملك فهد تشكيل مجلس الوزراء عام 1993 والملك سلمان عام 2015.

مجلس الوزراء مسئولية المصادقة على اللوائح

لا يتم تعيين معظم رؤساء الوزراء في الأنظمة البرلمانية لفترة محددة في مناصبهم، في الواقع قد يظلون في السلطة من خلال عدد من الانتخابات والبرلمانات، وعادة ما يتم اختيار منصب رئيس الوزراء من الحزب السياسي الذي يشغل غالبية المقاعد في مجلس النواب ومن خلال ما يلي نعرف الإجابة الصحيحة وهي

  • الجواب / البيان صحيح.

كم عدد الوزارات في مجلس الوزراء

وزراء مجلس الوزراء يرأس وزراء مجلس الوزراء الوزارات المهمة في الحكومة المركزية مثل وزارة الداخلية، ووزارة المالية، ووزارة الدفاع، ووزارة الخارجية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية، وما إلى ذلك، يتألف وزراء مجلس الوزراء عمومًا من 18 إلى 25 وزراء.

يتم في مجلس الوزراء مناقشة قضايا كبرى وهامة تخدم الوطن والمواطن، لما له من مصلحة في رفع مستوى الوطن والاهتمام بثروته وأمنه واستقراره، حيث يتمتع المجلس بسلطة كبيرة وهو مراقب ومسؤول أمام كل مؤسسة ووزير ورئيس. عام البلاد وسلامتها الإقليمية.