ومن الأنبياء الذين رزقوا بالولد عندما سأل عن شيخوخته وعقم امرأته اختار الله تعالى الأنبياء من بين جميع البشر، وأكرمهم على جميع العوالم، وهم أفراد من الجنس البشري، أرسلهم الله لدعوة الناس ليعبدوه وحدهم بلا شريك، وقد كرمهم الله النبوة وحملوا الرسالة العظيمة، ومرت الأنبياء بالعديد من القصص المختلفة في حياتهم، وفي كثير منهم لم يكونوا معجزات منذ طفولتهم. والشيخوخة، إذ جاءت الرسالة إليهم من عند الله من خلال نزول جبرائيل عليه الصلاة والسلام، وأكرمهم الله بمعجزات كثيرة تدل على صدقهم وتأكيدهم بأنهم الأنبياء الرسل، و 25 فقط. منها مذكورة في القرآن الكريم، والسؤال هنا من الأنبياء الذين باركوا ولدا لما سأل عنه لكبر سنه وعقم زوجته.

ومن الأنبياء الذين ولدوا له لما سأل عنه

كان زكريا صلى الله عليه وسلم من الأنبياء الذين أرسلهم الله ليهديوا الناس إلى الإيمان بالله العظيم. ويرجع نسبه إلى يهوذا بن يعقوب. تزوج من امرأة عقيمة، ورغم تقدمه في السن إلا أن الله عز وجل أنزل له ابننا يحيى. معجزة من عند الله. فلما رأى معجزة الله العظيمة، كان يأمل أن يرزقه الله ابنا بارا، فطلب من الله أن يرزقه بصبي تقي، ويرث العلم والأنبياء، ويهدي الناس إلى الخير، وكان له ما يشاء. ومن الأنبياء الذين ولدوا له لما سأل عنه

ومن صفات يحيى أنه لم يسمي أحد قبله بهذا الاسم

كان زكريا من الأنبياء الذين أنجبوا ولدا عندما سأله عن شيخوخته وعقم زوجته، فهو من الأنبياء الصالحين. كان الله يكرمه بمعجزة، وكان لديه ما يتمناه، مع أن امرأته كانت عاقرا لم تلد، كما كان يعبد في المحراب، وكان الله يستجيب لطلبه بقوله له يا زكريا نبارك لك عن ولد اسمه يحيى. من الدعاء إلى الله حتى نال ما أراد بأمر الله.

اقرأ أيضا

من الأنبياء الذين رزقوا بابن لما سأله لكبر سنه وعقم امرأته

  • الجواب الصحيح
  • زكريا عليه السلام.

كان زكريا من الحاخامات الذين عملوا في خدمة الهيكل، حيث كان عمران والد مريم سيدهم ورئيسهم، وكان بينهم رئيس الكهنة، وتنافس زكريا على أخذ مريم وتربيتها معه. زوجته.