النسبة المئوية بالكتلة هي مقارنة بين كتلة المذاب والكتلة الكلية للمحلول. تعتبر الرياضيات من أبرز المواد العلمية التي يتم تدريسها في معظم أنحاء العالم. تعنى الرياضيات بتدريس الجبر والهندسة والإحصاء التطبيقي. تعمل وزارة التربية والتعليم في السعودية على تزويد الطلاب بحل إجابات الرياضيات بشرح طريقة نموذجية وسهلة وبسيطة، للوصول بهم إلى أعلى مستويات التقدم والنجاح والتميز.

النسبة المئوية بالكتلة هي مقارنة بين كتلة المذاب والكتلة الكلية

النسبة المئوية من حيث الكتلة هي شرح طريقة للتعبير عن تركيز أو وصف مكون في خليط معين. يمكن وصف تركيبة المحلول كنسبة مئوية من الكتلة توضح كتلة المادة المذابة الموجودة في كتلة معينة من المحلول. يتم التعبير عن كمية المذاب بالكتلة أو في مولات المحلول، ويتم وصف النسبة المئوية الكتلية بالجرام من المذاب لكل جرام من المحلول، مضروبة في 100 للحصول على النسبة المئوية.

النسبة المئوية بالكتلة هي مقارنة بين كتلة المذاب والكتلة الكلية للمحلول، صواب أو خطأ

النسبة المئوية الكتلية هي مقارنة بين كتلة المذاب والكتلة الكلية للمحلول، أي العلوم الكيميائية مع حالات المادة المختلفة وتفاصيلها وتفسيرها، والتي يمكن تقسيمها إلى ثلاث حالات أساسية، وهي الحالة الصلبة والحالة السائلة وحالة الغاز. كما أنه يتعامل مع معرفة كتلة المواد من خلال العديد من المعادلات الكيميائية التي طورها العلماء على مدى عقود عديدة من التجارب والاختبارات التي تم التحقق من صحتها.

الجواب الصحيح

  • العبارة الصحيحة

النسبة المئوية للكتلة هي إحدى طرق تمثيل تركيز عنصر في مركب أو مكون في خليط، حيث يتم حساب نسبة الكتلة ككتلة المكون مقسومة على الكتلة الكلية للخليط أو المحلول مضروبًا.