ما هو المصطلح المناسب الذي يصف المعدة، فقد خلق الله تعالى الإنسان وجميع المخلوقات التي تعيش على سطح الكرة الأرضية وصنع منها أحسنها، ولكن كان للإنسان ميزة تختلف عن جميع المخلوقات حيث ميزه الله سبحانه وتعالى دون المخلوقات وهو العقل بالإضافة إلى أن بداخله أجهزة تعمل ومهمتها الحفاظ على صحته وتقوية مناعته بشكل قوي حتى يكون قويًا وصحيًا من خلال ما يأكله من البروتينات. الفيتامينات التي تعمل على تقوية مناعته.

المصطلح المناسب لوصف المعدة

كما تحدثنا، هناك العديد من الأنظمة الصحية في جسم الإنسان، والتي تتفرع منها عدة أعضاء. يؤدون عدة مهام أبرزها الحفاظ على صحته وضمان سلامته وتقوية مناعته. ومن بين هذه الأجهزة الجهاز الهضمي، وهو من أهم وأبرز الأعضاء التي توجد في أهم الأعضاء والمعدة التي تربط بين المريء والأمعاء الدقيقة. يقع في الجزء الأمامي من تجويف البطن في معظم الفقاريات. مهمتها تخزين وتوزيع الطعام في جميع أنحاء الجسم وتعمل على نقله إلى أمعاء الإنسان. أما الحيوانات، فتحتوي معدتها على غدد هضمية.

المصطلح المناسب لوصف المعدة هو

يعيش الإنسان على الأرض بفضل الله تعالى وقدرته على الحياة، ولا يستطيع الإنسان أن يعيش على الأرض بدون أي جزء من جسده، وخاصة الأجزاء المهمة التي تعتبر من أهمها، مثل الجهاز التنفسي. الجهاز الهضمي والمريء. حاسة البصر وحاسة الشم وحاسة اللمس وحاسة التذوق، ولكل من هذه الحواس خاصية وفائدة تختلف عن بعضها البعض.

الجواب الصحيح

  • عضو.

تعد المعدة من أهم أجزاء وأعضاء الجهاز الهضمي، لما لها من قدرة كبيرة على التمدد والتوسع من أجل الهضم وتلقي الطعام، وذلك من خلال تقلص واسترخاء عضلات المعدة وتساعدها في حركة الغذاء لجسم الإنسان.