من متطلبات الكتابة باللمس تثبيت أصابع اليدين على أحرف الصف العلوي. يعتبر نظام كتابة يعتمد على لوحة المفاتيح الموجودة وأيضاً على ذاكرة العضلات المادية دون البحث عن مفاتيح الحروف ويطلق عليه مصطلح الكتابة بسرعة دون النظر وله معناه الحالي الخاص به والذي هي الكتابة باللمس، والتي يمكن استخدامها أساسًا لأنها مرتبطة بموضع الأصابع واتصالها بالمفاتيح المتعامدة مع تثبيت أصابع اليدين، بحيث يعمل الكاتب على توجيه أصابعه الثمانية الصف الأفقي في منتصف صف لوحة المفاتيح في صف التركيز أو الصف الأوسط كمرجع للأصابع بعد الانتقال لأعلى أو لأسفل إلى المفاتيح المتبقية للتطبيق العملي، والسؤال هنا مطلب للكتابة باللمس للاستمرار إصبعين على أحرف الصف العلوي.

أحد متطلبات الطباعة باللمس هو تثبيت أصابع اليدين

الكتابة باللمس هي التي لا تعتمد على خط الرؤية أو الفئة الرئيسية، لذلك تسمى الكتابة المختلطة بين الكلمات، ويمكن استخدام الكتابة بيد واحدة في نظام الكتابة الخاص، وهو عن طريق تثبيت أصابع اليدين، وفرانك إدوارد ماكغورن كاتب مختزل يقدم دروسًا في الكتابة باللمس، ويعتبر أيضًا مخترع نظام طباعة الشاشة التي تعمل باللمس، والذي كان في عام 1888 م، وتحتوي معظم لوحات المفاتيح على نتوءات بارزة، وهي على واحد من أحرف نص الرابط بين حرفين متوافقين، وهذه الأشرطة مخصصة للمستخدمين الذين يكتبون باللمس لتركيز أصابعهم على الموضع الصحيح.

متطلبات الطباعة باللمس

مزايا الطباعة باللمس

من متطلبات الطباعة باللمس تثبيت أصابع اليدين على أحرف الصف العلوي، وهناك مزايا خاصة للطباعة باللمس وهي

  • الدقة والتقليل من معدل الخطأ بحيث يتم تقليل حدوث الأخطاء بشكل متكرر، ويكون ذلك في كتابة النصوص أكثر من شرح طريقة عملية الكتابة باللمس، وهذا يعتمد على معرفة مواقع الحروف.
  • سرعة العمل تعتبر هذه أسرع شرح طريقة لإخراج النص، حيث يبلغ عدد الأحرف المكتوبة في الدقيقة حوالي 80 كلمة أو أكثر وهو أمر يستحيل تحقيقه باستخدام القلم أو أي شرح طريقة أخرى للكتابة.

  • عدم الإجهاد وهي إحدى الطرق التي تقلل من إجهاد العامل بخلاف جميع طرق الكتابة والطباعة الأخرى.

اقرأ أيضا

من متطلبات الطباعة باللمس تثبيت أصابع اليدين على أحرف الصف العلوي

  • الجواب الصحيح
  • العبارة خاطئة.

لا يحتاج المستخدمون الذين يكتبون باللمس إلى النظر إلى لوحة المفاتيح في كل مرة يكتبون فيها كلمة. هذا مناسب جدًا عندما تكون إضاءة لوحة المفاتيح ضعيفة أو يحتاج الكاتب إلى التركيز على ما يكتبه، وفي هذا المقال تحدثنا عن الكتابة، وأجبنا على سؤال من متطلبات الكتابة باللمس لتثبيت أصابع اليدين على أحرف الصف العلوي.