إنها الأشكال السطحية التي تشكل قشرة الأرض من الجبال والهضاب والتلال وغيرها. يوجد في وسط الكرة الأرضية العديد من الأشكال والتضاريس السطحية المختلفة، في الأشكال والتكوين المختلفين للسمات الطبيعية لسطح الأرض. منذ بداية تكوين سطح الأرض، وبدون هذه الأشكال والتضاريس، لن تكون هناك حياة على سطح الأرض، حيث تستفيد منه جميع أشكال وألوان الكائنات الحية وغير الحية المنتشرة في جميع أنحاء الأرض. .

الأشكال السطحية لقشرة الأرض

الأشكال السطحية التي تتكون منها قشرة الأرض، والتي تتمثل في الجبال والتلال والهضاب والسهول والوديان وغيرها، والتي نشأت منذ العصور القديمة مع بداية الوجود البشري والحياة على كوكب الأرض، وتشكل نسبة كبيرة من سطح الكرة الأرضية. الأنشطة الصوفية مثل البراكين والزلازل والالتواء والصدوع وعوامل أخرى تتمثل في الأنشطة التي تشغل الغلاف الجوي.

الأشكال السطحية لقشرة الأرض هي

تحرص وزارة التربية والتعليم في السعودية على تعليم طلابها جميع العلوم الطبيعية المتمثلة في الجغرافيا والجيولوجيا، وهو علم الأرض، الذي يهتم بدراسة جميع مكونات الكرة الأرضية، وتقديم جميع حلولها النموذجية، للوصول بها إلى أعلى درجات التميز والتميز المختلف، حيث السطح والأشكال التي لم يكن من الممكن أن توجد على سطح الكرة الأرضية لولا وجود هذه التضاريس.

الجواب الصحيح

  • طبوغرافيا سطح الأرض.

جدير بالذكر أن تعريف تضاريس سطح الأرض هو دراسة شاملة وكاملة لعوامل ظهور سطح الأرض وكوكبها، والتي تسمى طبوغرافيا على الأشكال الطبوغرافية المختلفة لسطح الأرض.