أي مما يلي يدور حول النواة، علم الكيمياء يتعامل مع المادة وأقسامها والعنصر والمركب بالتفصيل، حتى ما لا يراه بالعين المجردة وهو الذرة. يجب رؤية أجهزة التكبير بوضوح ولمعرفة مكوناتها وطبيعتها، تعتبر النواة جزءًا مركزيًا تتكثف فيه كتلة الذرة وتكون الذرة دائمًا متعادلة كهربائيًا.

تعريف الذرة ومكوناتها

الذرة هي أصغر شيء يمكن العثور عليه في المادة. إنه محايد المسؤول وهو الأساس في الكيمياء ومن خلاله تُعرف الخصائص الكيميائية. الذرة هي المكون الرئيسي لجميع المواد الموجودة على سطح الكرة الأرضية. تتكون الذرة من بروتونات موجبة الشحنة ونيوترونات ذات شحنة متعادلة. تدور الإلكترونات حولها في مساحة صغيرة تسمى النواة، ومعظمها عبارة عن فراغ. تتميز كتلة الإلكترون بأنها أقل من كتلة النواة، والإلكترونات هي أخف جسم في الطبيعة.

حل السؤال أي مما يلي يدور حول نواة الذرة

تتكون النواة من مناطق داخلية وخارجية، وتحتوي المنطقة الداخلية على بروتونات، وتحتوي المنطقة الخارجية على إلكترونات. للذرة العديد من الخصائص التي تلعب دورًا مهمًا في تحديد سلوكها وخصائصها، وهي العدد الذري والكتلة الذرية. معظم الذرات غير مستقرة وتسعى إلى معادلة شحنتها من خلال ثلاث روابط. أهمها الروابط المعدنية، والروابط التساهمية، والروابط الأيونية، أي مما يلي يدور حول نواة الذرة.

جواب السؤال

  • تدور الإلكترونات حول نواة الذرة.

أي مما يلي يدور حول نواة الذرة

هناك العديد من العلماء والمكتشفين الذين أجروا العديد من الأبحاث والاكتشافات حول الذرات للوصول إلى استنتاجات مهمة حول ماهية الذرة وتعريفها.