هناك من الأشخاص من يرغب في تأدية مراسم الحج ولكنه يجد صعوبة في ذلك بسبب العجز المادي، رغم أنه من سكان الدولة الأصليين، مما يشعرهم بالحزن والفقد لزيارة بيت الله الحرام وهم في نفس المكان الذي يتواجد به، ومن هنا خرجت حملة الراجحي لتعمل على مساعدة هؤلاء الأشخاص في تلية رغباتهم بأداء مراسم الحج، ولكن بطبيعة الحال فإنه لا يقبل جميع المتقدمين لهذه الحملة، ولكن يجب أن تتوافر بالحاج بعض الشروط التي تسمح له بالقبول داخل حملة الراجحي، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بحملة الراجحي وكيفية التسجيل بها، وكيف نعرف أنه تم قبولنا في الحملة.

ما هي حملة الراجحي

حملة الراجحي للحج هي عبارة عن أحد الحملات الخيرية التي يتم تنفيذها للحجاج في كل عام وتتم الحملة كلها على نفقة  أبناء عبد العزيز صالح الراجحي، حيث يقوم عليها كل من أبناء وأحفاد عبد العزيز صالح الراجحي وأيضًا سليمان وعبد الله صالح الراجحي، وهذه الحملة أقيمت لتيسير الحج على الحجاج، فتقوم بعطاء دعم مدي ومعنوي لجميع الحجاج داخل الحملة وهذا بواسطة توفير أشخاص لهم كفاءة عالية في الصدق والأمانة تقوم على الحملة وتخدمها على أعلى مستوى.

كيف نقوم بالتسجيل في حملة الراجحي للحج

إذا كنت ترغب في التسجيل في حملة الراجحي عليك أن تقوم بإحضار الأوراق التالية:

  • رقم الهاتف الجوال الخاص بك أو الخاص بالشخص الذي تقدم له للحج.
  • عدد صور 4×6 للحجاج الرجال
  • تقديم ما يثبت صلة القرابة بين الحاج ومرافقه
  • صورة لكارت العائلة من الأمام ومن الخلف.

ما هي الشروط الموضوعة للتسجيل في حملة الراجحي للحج

هناك بعض الشروط التي تم وضعها في حال كنت تريد التسجيل في حملة الراجحي للحج لابد أن تتوافر بك هذه الشروط وهي كالتالي:

  • أولًا أن تكون هذه المرة هي المرة الأولى لك في الحج ولم يسبق لك الحج مرة سابقة أبدًا.
  • ثانيًا لابد أن يكون المتقدم من الحجاج السعوديين، أي سعودي الجنسية وإذا كان من غير السعوديين فعليه أن يكون ممتلك لإقامة سارية، وقضى أكثر من عام داخل المملكة، ومشهور عنه السيرة الحسنة.
  • ثالثًا أن يكون المتقدم لا يعاني أي إعاقة في الجسد شخص سليم معافى قادر على الحج بنفسه.
  • رابعًا أن يكون عمر الحاج الا يقل عن خمسة وعشرين عامًا والمرافق لا يقل عن ثمانية عشرة عامًا.
  • خامسًا أن يكون شخصًا حسن السيرة والسلوك كما يجب أن تتوافر لديه متطلبات الحج.

أسماء المقبولين في حملة الراجحي للحج

أعلنت حملة الراجحي أن الأشخاص الذي قاموا بالتسجيل داخل حملة الراجحي يستطيعون أن يتعرفوا على نتيجة قبولهم في الحملة عن طريق التواصل على الرقم الموحد الخاص بالحملة والذي عبارة عن 920027768..

بالإضافة إلى رقم الهاتف الخاص بحملة الراجحي الذي تم توضيحه، فإن الجهات الحكومية أيضًا ستقوم بالإعلان عن أسماء المقبولين في حملة الراجحي، وفي هذه الحال على كل فرد قام بالتسجيل في حملة الراجحي أن يقوم  بتحضير الأوراق والمستندات المطلوبة والذي تم توضيحها في القسم الخاص بكيفية التسجيل في الأعلى.

بعض المعلومات عن جمعية الراجحي

  • لا يتم قبول الشخص الذي تم له الحج مسبقًا حتى ولو كان محرمًا وحيدًا ولا يوجد غيره.
  • تستطيع أن تعرف على الموعد الخاص باستقبال طلبات الحج في جمعية الراجحي عن طريق التواصل مع منسقي المناطق، أو الاتصال على الرقم الخاص بالجمعية أو التواصل مع الجمعية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها على الإنترنت، أو الذهاب إلى المقر الخاص بالجمعية في المملكة السعودية.