أي مما يلي لا يعتبر سمة من سمات سطح القمر القمر هو أسهل جسم في المجموعة الشمسية يمكن ملاحظته بالعين المجردة. على مر التاريخ، تساءل الناس عن البقع الداكنة والخفيفة على السطح. يحتوي سطح القمر على العديد من الميزات، بما في ذلك الجبال والوديان والحفر، وهي مناطق مسطحة كبيرة تشبه البحار من مسافة بعيدة، ولكنها على الأرجح صخور صلبة منصهرة، وسطح القمر مغطى بالبراكين الميتة، والحفر الصدمية، و تدفقات الحمم البركانية، حيث أن بعضها مرئي لمراقب النجوم دون مساعدة، واعتقد العلماء الأوائل أن الامتدادات المظلمة للقمر قد تكون محيطات. لذلك، كانت تسمى هذه السمات “فرس”، وهي كلمة لاتينية تعني “البحار”.

أي مما يلي لا يعتبر سمة من سمات سطح القمر

سطح القمر مختلف تمامًا عن سطح الأرض، حيث توجد حركة تكتونية قليلة أو معدومة على القمر مثل الأرض، وظل سطح القمر على حاله لمليارات السنين، والقمر يفتقر إلى الماء والغلاف الجوي، وعمليات التجوية والتعرية والتكتونية الشائعة للأرض لا تحدث على سطح القمر، حيث يحتوي القمر على العديد من السمات السطحية التي لا نملكها على الأرض، ومن خلال ما يلي نحصل على الإجابة الصحيحة، وهو كالتالي

  • الجواب المحيطات.

القمر هو القمر الطبيعي الوحيد للأرض وخامس أكبر قمر في المجموعة الشمسية، حيث يساعد وجود القمر على استقرار تذبذب كوكبنا، مما يساعد على استقرار مناخنا، ومسافة القمر عن القمر. تبلغ مساحة الأرض حوالي 240.000 ميل (385.000 كم)، للقمر غلاف جوي رقيق جدًا يسمى الغلاف الخارجي، ومن الممكن أن يكون القمر قد تشكل بعد اصطدام جسم بحجم المريخ بالأرض، حيث يتكون القمر من صخور و المعادن مثل الأرض والكواكب الصخرية الأخرى (عطارد والزهرة والمريخ)، والقشرة مغطاة بالصدفة الخارجية للقمر، وتسمى أيضًا الثرى وهي عبارة عن غطاء من جزيئات الصخور الدقيقة، تتراوح من ثلاثة إلى 20 مترا (10-65 قدم).