اللافقاريات حيوانات ليس لها زوائد مفصلية. تعتبر اللافقاريات أي حيوان بدون هيكل عظمي. تشكل اللافقاريات أكثر من 90٪ من جميع أنواع الحيوانات الحية. كل هذه الحيوانات مصنفة في فرع كورداتا. تعيش في جميع أنحاء العالم وهي من اللافقاريات، وهي السلسلة الغذائية للطيور والأسماك والعديد من الفقاريات، والتي تعد أيضًا طعامًا بشريًا، وتشمل اللافقاريات العديد من الحيوانات مثل العناكب وقناديل البحر ونجم البحر والحبار وسرطان البحر وقنافذ البحر والمحار والكركند. والأرض والقواقع والإسفنج وأهم خصائص الحشرات. اللافقاريات حيوانات ليس لها زوائد مشتركة.

اللافقاريات حيوانات

تسمى اللافقاريات حيوانات تفتقر إلى هيكل عظمي لأنها رخويات وليس لها هيكل عظمي داخلي متصل بالعضلات، ولكن عادة ما يكون لها هيكل خارجي قوي لحمايتها، وتوجد في جميع أنحاء العالم. تشمل أمثلة اللافقاريات المحار وقنديل البحر وقنافذ البحر وما شابه. يمكن استخدام حيوانات أخرى كغذاء للإنسان وبعض الطيور واللافقاريات الأخرى، وقد تنشر العدوى الطفيلية إلى البشر والفقاريات الأخرى. اللافقاريات حيوانات

تمثل اللافقاريات 97٪ من عالم الحيوان، بينما تمثل الفقاريات 3 فقط.

هناك العديد من تصنيفات الحيوانات على أنها كائنات متعددة الخلايا

  • صورة الإسفنج حيوانات متناظرة شعاعيًا يتكون جسمها المجوف من طبقتين من الخلايا مرتبة في الأنسجة.
  • الدودة المفلطحة جسم الدودة مسطح على الجانبين البطني والظهري. دودة نوع من الدودة يكون جسمها على شكل أنبوب داخل أنبوب، وبينها فجوة مملوءة بالسوائل.
  • السعفة هي نوع من القوباء الحلقية تتكون من الدماغ أو حلقات مماثلة، وتعيش بشكل أساسي في المياه العذبة والمالحة، وبعضها طفيليات.
  • الرخويات والمفصليات وشوكيات الجلد الرخويات أجسامها ناعمة، ومعظم الحيوانات لها أصداف صلبة وأقدام ناعمة أو زوائد ناعمة، ويغطي الوشاح أجسامها الرخوة.

اقرأ أيضا

اللافقاريات حيوانات ليس لها ملاحق مفصلية

  • الجواب الصحيح
  • العبارة الصحيحة.

يعتمد علم الأحياء على دراسة تركيب الكائنات الحية واختلافها، لذلك إذا تحدثنا عن العظام سنجد أن جسم الإنسان يتكون من عظم كامل وله هيكل عظمي يسهل الأنشطة البشرية، حيث لا يوجد عمود فقري في كل شيء. الكائنات الحية، يمكنها تقوية الجسم والتحكم في توازن البشر، وتسمى اللافقاريات وهي حيوانات ليس لها زوائد مفصلية.