يريد عثمان ترتيب الأعداد، 233، 296، 245، 281، من الأصغر إلى الأكبر، لذا فإن أول مكان يقارن بين العددين هو خانة الآحاد. في السؤال السابق تناول موضوعين في غاية الأهمية بحيث يكون الموضوع الأول شرحاً لكيفية ترتيب الأعداد من الأصغر إلى الأكبر. أما المبحث الثاني فتناول شرحاً لمكان الوحدات. كلا الموضوعين السابقين هما موضوعان مهمان يجب أن يكون لدى كل من الطلاب والطالبات. نحن ندرك ذلك تمامًا، وسنقدم لك أدناه إجابة السؤال.

عثمان يريد ترتيب الأعداد 233، 296

يريد عثمان ترتيب الأعداد 232، بحيث يكون هناك نوعان عند ترتيب الأعداد، بحيث يكون النوع الأول هو ترتيب الأعداد من تصاعدي إلى تنازلي، وبهذه الشرح طريقة يقصد الترتيب من الأعداد الكبيرة إلى الأعداد الأصغر إذن. أصغر، والنوع الثاني هو ترتيب الأعداد من تنازلي إلى ترتيب تصاعدي وفي هذه الحالة ترتيب الأعداد من أعداد صغيرة إلى أعداد أكبر وأكبرها وكلا النوعين، نستنتج أن الأرقام مرتبة حسب قيمتها و الشرح طريقة التي نتبعها في الترتيب، إما أن تكون تصاعديًا أو تنازليًا، وقد تم التعلم لترتيب الأرقام بشكل صحيح بواسطة خط الأرقام الرقمي الذي يتضمن كلًا من الأرقام الموجبة والسالبة.

عثمان يريد ترتيب الأرقام

حل سؤال يريد عثمان أن يرتب الأعداد، 233، 296، 245، 281

الإجابة الصحيحة على السؤال الذي يريد عثمان أن يرتب الأعداد 233، 296، 245، 281، من الأصغر إلى الأكبر، والمكان الأول الذي يقارن بين الرقمين هو خانة الآحاد، وهي –

  • يعتبر بيان السؤال “صحيح”.

ومن خلال الموقع الرسمي توصلنا إلى معرفة الإجابة الصحيحة على سؤال يريد عثمان أن يرتب الأعداد 233، 296، 245، 281، من الأصغر إلى الأكبر، لأن أول مكان يقارن بين العددين هو خانة الآحاد، كما أوضحنا ترتيب الأرقام تصاعديًا وتنازليًا.