يتم الحفاظ على الزخم عندما يزداد زخم كرتين من البلياردو بعد الاصطدام. التصادم هو مفهوم يصف ما يحدث عندما يصطدم جسمان ببعضهما البعض. هناك نوعان من الاصطدامات غير مرن ومرن. بغض النظر عن نوع التصادم الذي لديك، سيتم الحفاظ على الزخم. في الرياضيات، زخم الجسم يساوي كتلته مضروبة في سرعته (السرعة مع الاتجاه)، وهذا في الحقيقة مجرد مقياس لمدى احتمالية بقاء الجسم المتحرك في حالة حركة. سرعتها، حيث يمكن أن تكون التغير في السرعة والتغير في الاتجاه أو كليهما، وأيضًا إذا تغيرت سرعة الكرة يتغير زخمها.

يتم الحفاظ على الزخم عندما يزداد زخم كرتين من البلياردو بعد الاصطدام

إذا تم الحفاظ على الزخم في جميع أنواع الاصطدامات، كيف يمكنك التمييز بين النوعين يمكنك معرفة الفرق من خلال كيفية تحرك الأجسام بعد الاصطدام ببعضها البعض، حيث أن هذه الحركة تعتمد على طاقتها الحركية وهي الطاقة التي يمتلكها الجسم عندما يكون في حالة حركة، ومن خلال ما يلي نتعرف على الإجابة الصحيحة وهي يكون

  • الجواب / البيان خاطئ.

في التصادمات غير المرنة، لا ترتد الأجسام المتصادمة عن بعضها البعض، حيث تختلف الطاقة الحركية للأجسام قبل الاصطدام وبعد الاصطدام، حيث يتم تغيير بعض الطاقة الحركية إلى أنواع مختلفة من الطاقة مثل الحرارة أو الضوء أو الطاقة الصوتية، و أحد الأمثلة على الاصطدام غير المرن في البلياردو هو عندما يضرب اللاعب الكرة الرئيسية بعصا البلياردو، وقبل الاصطدام تتحرك العصا نحو الكرة بسرعة عالية، ولكن بعد الاصطدام تتوقف العصا عن الحركة، حيث تنقل بعضًا من طاقتها الحركية للكرة الرئيسية، والتي تتدحرج إلى الأمام، لكن بعض الطاقة الحركية تفقد أيضًا بسبب الاحتكاك بين الكرة والطاولة، مما يتسبب في تدحرجها.