يمكن غمر العمل بأكثر من لون لتلوين البطانة. في البداية اعتبرت العديد من القبائل الحرف اليدوية مصدر رزق، فهي سهلة الصنع وعملية ويمكن استخدامها في العديد من المهام اليومية مثل الفخار الذي يستخدم لحفظ الماء وتبريده في الصيف والسجاد المصنوع من الصوف. شعر الحيوان الذي يستخدم للتدفئة في الصيف ولكن مع مرور الوقت أصبحت الحرف اليدوية أكثر تميزًا وجاذبية، وأضفت كل قبيلة لمسة خاصة بها على هذه الأعمال حتى أصبحت شيئًا مميزًا يميزها عن غيرها.

كيف يصنع الفخار

يعتبر الفخار حرفة قديمة استغل الإنسان من خلالها الموارد الطبيعية ليصنع شيئًا يسهل بعض جوانب حياته، فهو مصنوع من الطين. هناك العديد من أنواع الصلصال المستخدمة في صناعة الفخار مثل الطين الحجري والطين الطيني حيث تضاف نسب صغيرة من الماء إلى الصلصال وتوضع على العجلة وتشكيلها وهي ملونة يدوياً بأكاسيد معدنية أو أصباغ خاصة التي يتم استخلاصها من النباتات.

يمكن غمر العمل بأكثر من لون للتلوين

كيفية تلوين بطانة الفخار

يفضل إضافة الوقت إلى الأواني الفخارية لجعلها أكثر جمالا وجاذبية. للحصول على اللون الأسود نضيف 5٪ أكسيد المنجنيز إلى المكونات السابقة، وللحصول على اللون الأخضر نضيف أكسيد الكروم بدلاً من أكسيد المنجنيز. للحصول على اللون الأبيض، نضيف القصدير وكربونات الكالسيوم بدلاً من ذلك.

جواب السؤال

  • الجواب صحيح

في ختام مقالتنا أجبنا على السؤال يمكن غمر العمل بأكثر من لون لتلوين البطانة.