تسمى الطبقة الخارجية من الجلد، ويعتبر الجلد العضو الأكثر عرضة للجراثيم والاحتكاك، وذلك لأنه يتعامل مع جميع الجراثيم والجروح. يمنع تسرب الدم والمواد الأخرى من الجسم ودخول المواد الكيميائية والمواد الأخرى إلى الجسم ويعمل على الحفاظ على توازن درجة الحرارة في الجسم من خلال إفراز العرق وتنشيط بعض الهرمونات وتنشيط الدورة الدموية ونحن سيذكر طبقات الجلد لاحقًا.

ما هي طبقات الجلد

ميز الله تعالى الجلد في عدة طبقات حفاظا على جسم الإنسان وأجهزته، وذلك لطبيعة المهام التي يقوم بها، ومن بينها الحفاظ على درجة الحرارة الداخلية للجسم، حيث يمتلك أعصابا حسية يشعر بها. الألم، الضغط، اللمس، البرودة والحرارة، لأنها تقلل من فقدان الرطوبة. وينتج فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس في الصباح، وسنذكر فيما بعد طبقات الجلد وهي

  • البشرة وهي الطبقة الخارجية من الجلد والتي تقاوم الماء وتمنعه ​​من الوصول إلى أعضاء الجسم ولاحتوائها على صبغة الميلانين التي تحدد لون البشرة بالإضافة إلى وجود تلك الخلايا الصبغية التي تلون اللون. من الجلد.
  • الأدمة هي الطبقة الموجودة تحت البشرة، حيث تحتوي على نسيج ضام، وبصيلات شعر، وغدد عرقية، وغدد دهنية، ونهايات عصبية، وأوعية دموية.
  • تأتي الطبقة تحت الجلد، وهي أعمق طبقة من الجلد، بعد البشرة والأدمة، وتحتوي على نسيج ضام وخلايا دهنية وكولاجين.

الطبقة الخارجية من الجلد تسمى

ماذا تسمى الطبقة الخارجية من الجلد

نستنتج مما ذكرناه أن الجلد به طبقات ولكل منها أهميتها، وأهمها الطبقة الخارجية التي تتولى مهام حماية الجسم، وسنذكر الجواب فيما بعد.

  • الجواب / الجلد

الجلد هو خط الدفاع الأول للجسم. يحافظ على توازن الجسم ويمنع دخول البكتيريا إليه ويخلق فيتامين د عند التعرض لأشعة الشمس. في نهاية مقالنا نكون قد أجبنا على سؤال يسمى الطبقة الخارجية من الجلد.