مساحة العينة لاختيار الملابس الرياضية تتكون من قميص أخضر وقميص أزرق أو قميص أحمر وسروال أسود وسروال أزرق أو قميص أزرق أو قميص أحمر وسروال أسود أو بنطلون أزرق، علمت أن الاحتمال هو توقع شيء ما قبل حدوثه، وهو أحد فروع الرياضيات التي تهتم بمجموعة من المفاهيم المتعلقة بالاحتمالية مثل مساحة العينة والتجربة العشوائية، حيث تكون صفرًا في الاحتمالات التي تشير إلى استحالة حدوث الحدث.

مساحة العينة لاختيار ملابس رياضية تتكون من قميص أخضر وقميص أزرق أو قميص أحمر وسروال أسود وسروال أزرق

من أهم الأشياء التي يتم تدريسها للطلاب في السعودية هو منهج الرياضيات، حيث يوجد العديد من الموضوعات الرياضية والحسابية المختلفة التي تحتاج إلى وقت لحلها، مثل المعادلات الحسابية المختلفة، بالإضافة إلى الاحتمالات التي تعتبر فرعًا من فروع الرياضيات ومن خلالها تحتوي على مفاهيم متعددة تحتوي على العديد من النظريات المحتملة والاحتمالات الرياضية التي تعمل على استحالة وقوع الحدث أحيانًا.

حل مساحة العينة لاختيار ملابس رياضية تتكون من قميص أخضر وقميص أزرق أو قميص أحمر وسروال أسود وسروال أزرق

مساحة أخذ العينات عبارة عن مجموعة من العناصر يتم من خلالها تكوين جميع النتائج التي قد تحدث في التجارب العشوائية، وتسمى مساحة الإخراج. الآفاق التي تم الحصول منها على العديد من النظريات التي تم إدخالها في المالية والإحصاء.

الجواب الصحيح

النتائج هي

  • قميص أزرق، بنطلون أسود.
  • قميص أزرق، بنطلون أزرق.
  • قميص أخضر، بنطلون أسود.
  • قميص أخضر، بنطلون أزرق.
  • قميص أحمر، بنطلون أسود.
  • قميص أحمر، بنطلون أزرق.

يجب معرفة الاحتمال قبل التجربة العشوائية. في هذه المقالة، أوضحنا لك نموذج حل الفضاء لاختيار غير السراويل الرياضية ذات القميص الأخضر، والسراويل السوداء، والقميص الأحمر، والسراويل السوداء.