الغازات التي تتكون منها النجوم موجودة في حياتنا في بعض المواد. أعط مثالين يفسران ذلك حسب ما ورد في النص. يأخذ شكلاً كرويًا وحجمًا كبيرًا، بالإضافة إلى كونه متماسكًا، بسبب جاذبية الأرض. تتكون النجوم من التجمعات الغازية وكذلك من الغبار، وتسمى السدم، إذا كان سبب سطوع النجم أو تستمد بريقها من الطاقة النووية المتولدة فيه. في هذه المقالة سوف نتعرف على إجابة السؤال. الغازات التي تتكون منها النجوم موجودة في حياتنا في بعض المواد. أعط مثالين يوضحان ذلك حسب ما ورد في النص.

ما هو المقصود بالنجم

كما هو معلوم أن النجم جسم سماوي ويتميز بشكله الكروي، وعادة ما تتكون النجوم بشكل أساسي من مجموعة من الغازات والغبار، ودرجة حرارتها مرتفعة للغاية، وولدت النجوم منذ بلايين السنين. بالإضافة إلى ذلك، كان الإنسان في الماضي يسمي النجوم التي قد تكون أكثر إشراقًا، والشمس من النجوم، فهي أقرب نجم إلى الأرض، وهو يمد الكوكب بالطاقة، كما أنه مصدر للضوء. . عادة تظهر النجوم ليلاً في السماء عندما تكون صافية وغير مغطاة بالغيوم على شكل العديد من النقاط المضيئة، وذلك لبعدها الكبير عن الأرض.

وجود غازات تشكل النجوم في حياتنا في بعض المواد

أولاً، إن تكوين النجم ليس بالأمر السهل، فهو يمر بمراحل عديدة من تكوينه، وفي البداية اعتقدوا أن النجوم تشبه كوكب الأرض من حيث التركيب الكيميائي، ولكن بعد ذلك وبعد الدراسات الفلكية اكتشفوا أنها مختلفة تمامًا عن كوكب الأرض وتكوينه الكيميائي ومختلفة أيضًا عن الأجرام السماوية الأخرى. يتكون بشكل أساسي من تكوينه على الغازات، ومن أهم الغازات التي يتكون منها النجم غاز الهيدروجين وغاز الهليوم. توجد أيضًا غازات أخرى، لكنها موجودة بنسب صغيرة جدًا، مثل الأكسجين والكالسيوم والنيون والصوديوم والغازات الأخرى والعناصر الثقيلة.

جواب السؤال التربوي

الغازات التي تتكون منها النجوم موجودة في حياتنا في بعض المواد. أعط مثالين يوضحان ذلك حسب ما جاء في النص

  • البالونات التي تستخدم في حفلات أعياد الميلاد أو الحفلات ولأغراض أخرى وتسمى أحيانًا بالونات الهيليوم لأنها تحتوي على غاز الهيليوم.
  • ماء.

أخيرًا نستنتج أنه من خلال الموقع الرسمي تكمن أهمية علم الفلك ودراسته للتعرف على خصائص النجم. من خلاله، تمكن علماء الفلك من مشاهدة هذه النجوم البعيدة والأقل سطوعًا.