حث الدين الإسلامي على زيادة النسل، هناك فرق كبير بين مفهومي تحديد النسل وتحديد النسل. يحض الدين الإسلامي على التزاوج والإنجاب، ما دام ذلك مخصّصًا له، وقبل ذلك يجب الحرص على صحة الأم، وهل هي قادرة على الإنجاب، لأن كل هذه العوامل هي التي تنظم. تحديد النسل، على سبيل المثال، أنه جعل هناك سنوات متفاوتة بين الأطفال. أما بالنسبة لتحديد النسل، يقرر الزوجان إنجاب طفلين على الرغم من قدرتهما على الإنجاب. ولهذا نتعرف عليك ونجيب على سؤالنا الذي يحث الدين الإسلامي على زيادة النسل.

حث الدين الاسلامي على

يحث الدين الإسلامي على المصاهرة والإنجاب، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يعتز بيوم قيامة أمته، ودليل ذلك في قوله صلى الله عليه وسلم “تزوج ولدا صديقا، فإني سأتكاثر بينكم أيها الأمم”. الفصل الثاني صح أم خطأ، ومن خلاله يكون بيان الصواب والخطأ

  • سؤال هل شجع الإسلام على النسل
  • الجواب الجواب صحيح.

حث الدين الاسلامي على

حكم تحديد النسل

وقد توصل علماء الشريعة، بالأدلة الشرعية، إلى جواز تحديد النسل، بحيث تتوفر التربية الإسلامية السليمة للأطفال، وهذا ما أوضحه قول جابر بن عبد الله (كنا نعزل أثناء القرآن. نزلت)، كما استدل ابن باز رحمه الله من الحديث على شرعية تحديد النسل لمشقة تربية الأبناء وضمان سلامة الحمل للمرأة بسبب كثرة الولادات. وأما حكم وقف النسل نهائيا فلا يجوز شرعا ويحرم لأنه يخل بأحد مقاصد الدين الإسلامي وهو حفظ النفس والعرض والمال والنسل.

اختر لك

لا تمنع الشريعة الإسلامية التنظيم المؤقت للنسل ما دام يتم بموافقة وموافقة الزوجين، ولكن لا يجوز فرض هذا القانون بقانون ملزم ؛ لأنه سيتحول بعد ذلك إلى تحديد النسل، والقيد حرمته الشريعة كما ذكرنا لك.