تهدف الخريطة الطبوغرافية إلى تمثيل الجزء الداخلي من الأرض. الجغرافيا هي كلمة يونانية تصف كل ما يتعلق بالأرض من حيث جميع الظواهر. تهدف دراستها إلى تحليل كل ما يربط كوكب الأرض وتقوية الإيمان البشري بخلق الله تعالى للمعجزات على هذا الكوكب. لها فرعين، الجغرافيا الطبيعية والبشرية، والتي تعتمد في دراستها على كل ما يتعلق بالسكان البشري وتفاعلها مع البيئة والطبيعة يعتمد على كل ما يتعلق بالطبيعة، بما في ذلك التضاريس والجو، حيث تساعد في الكشف عن الماء المصادر، مرتفعات الجبال، أنواع النباتات، حركة الجليد، الموارد، والنفط.

ما هي الخريطة الطبوغرافية

من أهم العلوم الجغرافية هو علم رسم الخرائط الذي استخدم في الماضي واستمر من خلال رسمه. سهلت علينا معرفة جميع المناطق الجغرافية المحيطة بالبيئة، بما في ذلك اكتشاف الخريطة الطبوغرافية التي تعد من أحدث الخرائط، حيث كانت أول خريطة طبوغرافية عام 1913 م، وتحتوي على معلومات وتفاصيل دقيقة. عن كل شيء في سطح الأرض والألوان السائدة فيه، البني يشير إلى التراب، والأخضر يشير إلى النباتات المتناثرة، والأحمر يشير إلى ترابط أجزاء من المدن، والأسود يشير إلى التضاريس الصناعية لتوضيح الظواهر الطبيعية بشرح طريقة بسيطة.

ما هو الغرض من الخريطة الطبوغرافية

تساعد الخريطة الطبوغرافية في رسم كل ما هو على أرض الواقع من السمات الطبيعية وغير الطبيعية التي يستخدمها الحاضرون كثيرًا لما لها من فوائد عديدة حيث تساعد في مجال الهندسة وفي اختيار أنسب ممرات البناء والأساس في تخطيط المشاريع الهندسية والزراعية ويظهر معلومات شاملة عن منطقة معينة.

حل السؤال

تهدف الخريطة الطبوغرافية إلى تمثيل باطن الأرض

  • الجواب خاطئ

الجغرافيا علم يدرس جميع ظواهر الكوكب ويدرسه يجعلك تشعر بمعرفة كل ما هو موجود على سطح الأرض فيه يساعد على زيادة الثقافة في جميع أنحاء البلاد.