يمتد سهل عكا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في الجنوب. تتميز فلسطين بوجود عدة سهول فيها تمتد على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال من رأس الناقورة إلى مدينة رفح جنوبي فلسطين. تشكل السهول حوالي 13٪ من إجمالي مساحة فلسطين، ويلاحظ الضيق السواحل الفلسطينية في الشمال واتساعها كلما اقتربنا من الجنوب، ومن أشهر سهول فلسطين سهل عكا سهل الكرمل والسهل الساحلي الجنوبي.

أين يمتد سهل عكا

سهل عكا هو من أشهر السهول في الوطن العربي ويقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في دولة فلسطين. سهل عكا هو أحد أهم سهول فلسطين ويسمى سهل الجليل الغربي. في رفح عند جبل الكرمل إلى رأس الناقورة شمال فلسطين على الحدود الفلسطينية اللبنانية، يقع سهل عكا في أقصى شمال دولة فلسطين المحتلة على طول الساحل الفلسطيني على البحر الأبيض المتوسط ​​ويحتل مساحة من 316 كم 2 من مساحة دولة فلسطين وترتفع من 100 إلى 100 م عن سطح البحر. 150 مترا ومن اهم مدنها المدينة الفلسطينية المعروفة بسورها مدينة عكا. وهي مدينة قديمة كانت تسمى في زمن الكنعانيين أكو وتعني الرمال الساخنة، وأطلق عليها فيما بعد عكا.

هل يمتد سهل عكا على ساحل البحر المتوسط ​​جنوبا

يمتد سهل عكا من رفح جنوبا إلى رأس الناقورة شمالا ويتماشى مع الساحل الفلسطيني. سهل عكا هو بقعة جغرافية مهمة بنيت عليها العديد من الحضارات القديمة منذ آلاف السنين.

جواب السؤال

  • سهل عكا هو أحد السهول المهمة ويسمى سهل الجليل الغربي. ويعتبر السهل الثاني في فلسطين من حيث الترتيب بعد الساحل الذي يمتد من جبل الكرمل إلى رفح في جنوب فلسطين أو جنوب قطاع غزة على طول الساحل الأوسط والجنوب لفلسطين.
  • أما عن موقع سهل عكا، فهو يقع في شمال فلسطين، وهو من السهول المحصورة بين جبل الكرمل في الجنوب والحدود الفلسطينية اللبنانية في رأس الناقورة شمال فلسطين.

يمتد سهل عكا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في الجنوب

تعتبر سهول فلسطين من أهم السهول العربية وتشكل مساحة جيدة من مساحة فلسطين، وتمتد جميعها من الجنوب في مدينة رفح الفلسطينية إلى رأس الناقورة شمال فلسطين بالقرب من لبنان. الحدود.