قارن بين الفطريات والفطريات الغروية. يحتوي النظام البيئي على آلاف الكائنات الحية وغير الحية. لتسهيل التعرف على كل هذه الكائنات بمختلف أشكالها وأحجامها وأشكالها وطرق عيشها، يجب تصنيفها إلى أصناف بحيث تتشابه عناصر كل فئة في خصائصها وصفاتها، وهذا ما يسمى بالتصنيف، وهو علم معني بتسمية وتصنيف الكائنات الحية بشرح طريقة تسهل فهمها ودراستها، وأول من وضع أسس واضحة لهذا التصنيف كان العالم أرسطو الذي قسّم الكائنات الحية إلى حيوانات ونباتات، وفي منطقتنا. التقرير التالي سوف نلقي الضوء على مملكة الفطريات ونجيب على السؤال، ونقارن الفطريات والفطريات الغروية.

ما هي مملكة الفطريات

إنها إحدى ممالك الكائنات الحية التي تضم كائنات وحيدة الخلية وكائنات متعددة الخلايا، وتتميز أيضًا بالتنوع الجيني نظرًا لامتلاكها شرح طريقة خاصة للتكاثر. هذا ما ينتج عن الاختلاف والتنوع الجيني بينهما.

قارن الفطريات والفطريات الغروية

معلومات عن sporangia

الجراثيم هي عائلة من الفطريات تنتمي إلى مملكة الفطريات، وتتميز بأنها تعتمد على الجراثيم في تكاثرها، والجراثيم هي الجسم المثمر الذي يحمل الخصائص الوراثية للفطر. وخصائص الفطريات حيث يمكن أن تتفاعل جراثيم من نوعين مختلفين من الفطريات وتحدث عملية الإخصاب بشكل طبيعي.

جواب السؤال

  • كلا النوعين يتكاثران بواسطة الجراثيم
  • كلا النوعين يتغذيان على المواد العضوية المتحللة
  • يمتص كلا النوعين الطعام من خلال جدار خلايا خلاياهم
  • الفرق هو أن جدار الخلية في الفطريات يتكون من الكيتين وجدار الخلية في الفطريات ذات الفراء يتكون من السليلوز.

وهكذا أوضحنا الأساس الذي على أساسه تصنف الكائنات الحية، وتعلمنا مصطلح الفطريات والفرق بين أنواع الفطريات المختلفة، وأجبنا على سؤال يقارن الفطريات والفطريات الغروية.