كم عدد الكواكب في النظام الشمسي، الفضاء هو الفراغ الذي يحتضن الكواكب والمجرات والأجرام السماوية بداخله، وهو فضاء لا متناهي الأبعاد لا يمكن أن تكون بدايته ونهايته مستحيلة حتى هذه اللحظة. في البحث عنها، أثبتت الدراسات الأخيرة أن هذا الفضاء ليس مظلمًا كما نعتقد، ولكنه يحتوي على العديد من الأشياء التي تحمل طاقة كهرومغناطيسية داخله تجعله يشع ذاتيًا، وفي مقالنا التالي سنجيب على السؤال. لعدد الكواكب في النظام الشمسي.

كوكب في النظام الشمسي

الكوكب هو جرم سماوي معتم يدور في مدار ثابت نسبيًا حول نجم أو بقايا نجم، وتحتوي هذه المدارات على درجة من الجاذبية تحافظ على مسار الكوكب وتمكنه من الاصطدام بالكواكب أو الأقمار المجاورة. يحمل الكوكب نفسه بداخله جاذبية تجعله يأخذ الشكل الدائري إلى حد ما، يمتد مصطلح الكوكب إلى أكثر من هذا في بعض الثقافات، حيث يعتقد البعض أن الكواكب لها تأثير مباشر على البشر، وهذا ما يسمى علم التنجيم و الفلك.

كم عدد الكواكب الموجودة في النظام الشمسي

كم عدد الكواكب الموجودة في النظام الشمسي

هو نظام يتكون من الشمس ومجموعة من الكواكب التي تدور حولها وباقي الأجسام الأخرى التي تدخل فضاء هذا النظام بسبب جاذبية الشمس، وعدد هذه الكواكب ثمانية، مقسمة إلى قسمين، الكواكب الداخلية، وهي الكواكب الأربعة الأقرب إلى الشمس. هم عطارد والأرض والزهرة والمريخ، بينما الكواكب الخارجية هي الكواكب الأربعة الأبعد عن الشمس، وتتميز بصغر حجمها وسطحها الغازي، وهي كوكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون.

جواب السؤال

  • ثمانية كواكب

في ختام مقالنا نذكر أهم النقاط التي تم ذكرها وهي تعريف الفضاء بشكل عام، وتحديد مصطلح الكوكب ومكانه في النظام الشمسي الذي يدمر حول الشمس، حيث يعتبر كمركز لهذا النظام، وأجبنا على سؤال حول عدد الكواكب في النظام الشمسي.