البلوشي، وما هو أصل النسب، هناك العديد من الجنسيات التي تسكن العالم وفي معظم البلدان فيها، والبلوشي من هذه الجنسيات التي تعيش في باكستان وأفغانستان، وتوجد بعضها في الدول العربية وخاصة الخليجية وتعتبر من أقدم القبائل التي تتواجد في السعودية وكما ذكرنا سابقاً لها عدة فروع في دول مختلفة في القارة الآسيوية وهي موصوفة باعتبارها من أقدم القبائل في الوجود، وكثير من الناس لا يهتمون بالجذور والنسب، حيث يعتبرون في نظرهم أنها من أهم الأشياء التي تساعدهم على الارتباط بتاريخهم وتراثهم الأصيل، مما يجعله له شعور كبير بالفخر، ويعتبر التفرّع الكبير لقبيلة البلوشية بين الدول، مما جعل القليل منهم في المملكة، وهنا نسأل سؤال البلوشي وما هو أصل النسب.

هل سيعود البلوشي

في عام 1948 م، أعلن البلوش دولتهم المستقلة، وذلك بعد انسحاب الدولة البريطانية من الهند، حيث كانت مصدر البداية ورأس البداية لهم، وكان لهم تأثير كبير على الشكل القومي للإقليم. الحكومة، ثم مع الانتخابات التي جرت في الهند ولم يكتمل تفويضها بسبب الاختلافات الجغرافية مع باكستان، كان فقط داخل المناطق التي كان البلوشي فيها لباكستان، وتفرع إلى العديد من الدول داخل القارة الآسيوية، بما في ذلك السعودية.

البلوشي ماذا سيعود

البلوشي في السعودية

نسبها وأصلها يعود إلى القحطانية التي كانت على صلة ببني عمرو بن الحق، وهو الذي يعبر عن قحطان، والإشارة الكاملة للنسب تدل على رجوعهم إلى هود عليه السلام.، ومع البحث المتكرر عن التاريخ المرتبط بالبلوشي، فهم من أصل العرب من بني قحطان الموجودين في اليمن في أزد تحديدًا، وأصلهم أيضًا يعود بعد النبي هود إلى سليمة بن مالك، و سافروا إلى العديد من الدول، وكانت رحلتهم الرئيسية إلى دول الخليج وتحديداً إلى السعودية، ويعتبر هذا حديثاً، أي أنه في القرن الماضي، ويبقى السؤال البلوشي وما هو أصله. النسب.

اقرأ أيضا

البلوشي ما أصل النسب

الجواب الصحيح هو باكستان.

تعود أصول البلوشي إلى باكستان، وتعتبر من أقدم وأعرق القبائل التي تتبع الجنسيات العامة، وتركزت بشكل أساسي بعد ظهورها الفعلي في الدولة الباكستانية بفترة وجيزة، ويوجد بعضها في إيران وأفغانستان وسلطنة عمان، وبعضها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول أخرى، وهنا تم الانتهاء من هذا المقال في توضيح مسألة البلوشي، وما هو أصل النسب.